0 تصويتات
بواسطة
فقرة عن التحضيرات التي تسبق يوم العيد موظفا اسما الاشارة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال فقرة عن التحضيرات التي تسبق يوم العيد موظفا اسما الاشارة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال فقرة عن التحضيرات التي تسبق يوم العيد موظفا اسما الاشارة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التحضيرات التي تسبق يوم العيد

في الأيام التي تسبق يوم العيد، تبدأ الأسر المسلمة في الاستعداد لاستقباله بفرح وسعادة. ومن أهم التحضيرات التي تقوم بها الأسر في هذه الأيام ما يلي:

  • تنظيف البيت: حيث يتم تنظيف البيت من الداخل والخارج، وغسل السجاد والستائر، وترتيب الأثاث، وتزيين المنزل بالزينة الملونة.
  • شراء الملابس الجديدة: حيث يقوم أفراد الأسرة بشراء الملابس الجديدة، وخاصة الأطفال، لارتدائها في يوم العيد.
  • إعداد الحلويات والمأكولات الشهية: حيث تقوم ربات البيوت بإعداد الحلويات التقليدية الخاصة بالعيد، مثل الكعك والمعمول، بالإضافة إلى بعض المأكولات الشهية، مثل الدجاج المحمر واللحم المشوي.
  • شراء الهدايا: حيث يقوم الأطفال بشراء هدايا لأقاربهم وأصدقائهم، وخاصة العيديات التي ترمز إلى فرحتهم بالعيد.

ويقوم كل فرد في الأسرة بدوره في هذه التحضيرات، فتقوم الأم بتنظيف البيت وإعداد الحلويات، بينما يقوم الأب بشراء الملابس الجديدة وإعداد المأكولات، بينما يساعد الأطفال في ترتيب المنزل وشراء الهدايا.

وهذه التحضيرات تساهم في خلق أجواء من الفرح والسعادة في الأسرة، وتجعل الأطفال يشعرون ببهجة العيد.

استخدام اسم الإشارة في الفقرة:

  • استخدمت اسم الإشارة "ذلك" للإشارة إلى يوم العيد، وذلك في الجملة التالية: "في الأيام التي تسبق ذلك العيد".
  • استخدمت اسم الإشارة "هذه" للإشارة إلى الملابس الجديدة، وذلك في الجملة التالية: "حيث يقوم أفراد الأسرة بشراء هذه الملابس الجديدة".
  • استخدمت اسم الإشارة "تلك" للإشارة إلى الحلويات والمأكولات الشهية، وذلك في الجملة التالية: "بالإضافة إلى بعض تلك المأكولات الشهية".
  • استخدمت اسم الإشارة "هذه" للإشارة إلى الهدايا، وذلك في الجملة التالية: "حيث يقوم الأطفال بشراء هدايا لأقاربهم وأصدقائهم، وخاصة هذه العيديات".

واستخدام اسم الإشارة في الفقرة يساهم في ربط الأفكار وجعل الفقرة أكثر وضوحا.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...