0 تصويتات
بواسطة
اكتب موضوع اصف فيه رحله الى جزيره ارواد وما يمكن أن يشاهده الزائر فيها ،مستفيدا من معاني النص السابق؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اكتب موضوع اصف فيه رحله الى جزيره ارواد وما يمكن أن يشاهده الزائر فيها ،مستفيدا من معاني النص السابق؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اكتب موضوع اصف فيه رحله الى جزيره ارواد وما يمكن أن يشاهده الزائر فيها ،مستفيدا من معاني النص السابق؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
جزيرة ارواد تلقب بلؤلؤة البحر المتوسط و جزيرة صخرية البنية أي تتكون في أغلبها من الصخور وهذه الجزيرة تقع على الأراضي السورية وتبعد على مدينة ترطوس الساحلية بحوالي خمس كلومترات وتوجد بها قلاع اسلامية وصليبية وبقايا السور العملاق بسبب التحصينات والماضي العسكري للمنطقة ويعتبر معظم سكان جزيرة ارواد من السكان الحرفيين الذين يمتهنون صناعة الالقوارب وصناعية الصدفيات كما يمتهنون حرفة الصيد.

 يبلغ تعداد ساكنة جزيرة ارواد عشر الاف نسمة وتبلغ مساحتها 25 هكتاراً فقط ،وبهذا تكون الجزيرة الوحيدة التي يقطنها السكان، وسكان جزيرة ارواد ينقسمون الى قسمين حيث كل جزء منهم لديه لهجة مختلفة.

تعرف جزيرة ارواد أمطاره شتوية وخريفية وربيعية وأمّا متوسط درجات حرارة متوسطة وتتعدد الجهات التي تهب منها الرياح.

 الملتم: من الجنوب الغربي. الشلوق: من الجنوب الشرقي. التحتاني: من الشمال. وكما قلنا فهذه الجزيرة تمتاز ببنية صخرية في معظمها وبها تموضوعات طينية حديثة ترتبط بالحقبة الجيولوجيا الرابعة.
بواسطة
موضوع كتير رائع شكرا

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...