0 تصويتات
بواسطة
اسم مفعول غير ثلاثي في القران الكريم؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اسم مفعول غير ثلاثي في القران الكريم؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اسم مفعول غير ثلاثي في القران الكريم؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أمثلة على اسم المفعول غير الثلاثي في القرآن الكريم:
1. مُكْرَم: وردت هذه الكلمة في سورة الذاريات، الآية 24: "هَلْ أَتَىٰكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ".
2. مُقْرَئُونَ: وردت هذه الكلمة في سورة المزمل، الآية 20: "وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا مُقَرِّئُونَ".
3. مُسْتَغْفِرُونَ: وردت هذه الكلمة في سورة آل عمران، الآية 135: "الَّذِينَ يَتَسَارَعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا مُسْتَغْفِرُونَ".
4. مُؤْمِنُونَ: وردت هذه الكلمة في سورة البقرة، الآية 285: "وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ * الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ".
5. مَفْتُونَةٌ: وردت هذه الكلمة في سورة يوسف، الآية 30: "وَقَالَتِ الْمَرْأَةُ الَّتِي هِيَ رَبَّتُهُ قَدْ جَاءَكَ الْفُتُونَ".
6. مَرْفُوعَةٌ: وردت هذه الكلمة في سورة الشورى، الآية 51: "وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ * وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ * تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * وَخَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ * وَالْجَانَّ خَلَقَهُ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَّارٍ".
7. مُسَخَّرَاتٌ: وردت هذه الكلمة في سورة الجاثية، الآية 13: "هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ".
8. مُنْزَلٌ: وردت هذه الكلمة في سورة آل عمران، الآية 4: "إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ مِنْ قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنْزَلْنَا الْفُرْقَانَ".
9. مُعْذَّبَةٌ: وردت هذه الكلمة في سورة هود، الآية 102: "وَنَادَىٰ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَاب
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...