0 تصويتات
بواسطة
موضوع عن سليمان العيسى الذي تغنى بدمشق وامجادها؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال موضوع عن سليمان العيسى الذي تغنى بدمشق وامجادها؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال موضوع عن سليمان العيسى الذي تغنى بدمشق وامجادها؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سليمان العيسى هو شاعر سوري معروف بحبه وولائه لوطنه ولدمشق خاصة. ولد في قرية النعيرية في أنطاكية عام 1921، وتلقى تعليمه الأولي على يد أبيه الذي علمه القرآن والشعر العربي. 

شارك في النضال القومي ضد الاحتلال الفرنسي وتأسيس حزب البعث، وكتب قصائد عروبية وثورية تنادي بالحرية والوحدة. انتقل إلى دمشق وأصبح من أبرز شعرائها، فتغنى بجمالها وتاريخها وثقافتها، وأطلق عليها أسماء مثل "أم الشهب" و"عروس الشام" و"الجوهرة المضيئة". 

كما كتب شعراً للأطفال يحمل قيماً تربوية وإنسانية، وترجم مع زوجته مؤلفات أدبية من الفرنسية والإنجليزية. توفي في دمشق عام 2013، تاركاً إرثاً شعرياً غنياً يعكس حبه للوطن والإنسان.   

0 تصويتات
بواسطة
كتابه موضوع عن سليمان العيسى الذي تغنى بدمشق وامجادها
الإجابة هي .

الشاعر السوري سليمان العيسى كتب الكثير من القصائد الوطنية في بلده سوريا، تغنى في حب سوريا ودمشق وحلب واللاذقية وجميع تفاصيل بلده سوريا، فقد ولد سليمان العيسى في أنطاكية عام 1921 ميلادي، عاد إلى سوريا وهو في الثانية عشر من عمره تقريباً، نشأ وترعرع بين أحضان الطبيعة الخلابة في حلب في سوريا، حيث درس الثانوية في مدارس اللاذقية وحماة ودمشق، وكان أحد المشاركين في تأسيس حزب البعث السوري، ويعتبر من مؤسسي اتحاد الكتاب العرب في سوريا وذلك عام 1969 ميلادي، وهو أحد أعضاء جمعية الشعر التي أسسها أدونيس ويوسف الخال، وتوفي سليمان العيسى في دمشق عام 2013 ميلادي.
بواسطة
أنا أكتب هذا الموضوع
بواسطة
ماذا قال في دمشق من شعر
0 تصويتات
بواسطة
أريد المقدمة تتكلم عن فن الشعر بصفته فناً من الفنون
العرض. تتكلم عن الشاعر

الخاتمة. عن دور الشعر في تمجيد البطولات
بواسطة

فن الشعر هو فن من الفنون العرضية التي تعبر عن مشاعر وأفكار الشاعر بلغة جميلة وموسيقية. يستخدم الشاعر في فنه أدوات متعددة مثل القافية والوزن والبحر والمجاز والتشبيه وغيرها لإضفاء رونق خاص على كلماته وجعلها تلامس قلوب وعقول المستمعين أو القراء. يمكن أن يكون الشعر موجهاً لغرض معين أو عاماً للجميع، ويمكن أن يتناول موضوعات مختلفة مثل الحب والحزن والفرح والحرية والدين والسياسة والتاريخ وغيرها.

أحد الشعراء الذين اشتهروا بفنهم الشعري هو الشاعر ... (اسم الشاعر)، الذي عاش في ... (القرن أو العصر)، وكان من ... (البلد أو المنطقة). كان شاعراً مبدعاً ومتمكناً من استخدام أساليب شعرية متنوعة وجديدة، وكان له تأثير كبير على الشعراء الذين جاءوا بعده. كتب شعراً في مجالات متعددة، منها ... (ذكر بعض المجالات)، ولكنه اشتهر بشكل خاص بشعره في ... (ذكر المجال الأبرز). كان شعره يحمل رسائل قوية ومؤثرة، ويعبر عن شخصيته الفذة وثقافته الواسعة.

في الخاتمة، يمكن أن نقول أن فن الشعر هو فن رفيع يستحق التقدير والاحترام، وأن الشاعر ... (اسم الشاعر) هو أحد رواد هذا الفن وأبرز ممثليه. كما يمكن أن نقول أن الشاعر كان له دور هام في تمجيد البطولات التي شهدها عصره، سواء كانت بطولات عسكرية أو سياسية أو اجتماعية أو ثقافية. فقد استطاع بفضل شعره أن يحفز المجتمع على المقاومة والصمود والإبداع، وأن يخلد ذكرى الأبطال والشهداء في قلوب الأجيال.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...