0 تصويتات
بواسطة
اصنف المستحاثات الاتية با الارقام ضمن الحقبة الزمنية التي عاشت فيها مستعينا بخط الزمن؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اصنف المستحاثات الاتية با الارقام ضمن الحقبة الزمنية التي عاشت فيها مستعينا بخط الزمن؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اصنف المستحاثات الاتية با الارقام ضمن الحقبة الزمنية التي عاشت فيها مستعينا بخط الزمن؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

فيما يلي تصنيف المستحاثات المذكورة في السؤال ضمن الحقبة الزمنية التي عاشت فيها، مستعيناً بخط الزمن:

الرقم المستحاث الحقبة الزمنية
1 عظام الديناصورات حقبة البائدة
2 حفريات أسماك عظمية حقبة الطلائعية
3 نباتات منقرض حقبة السيلوري
4 أصداف رخويات حقبة الأردوفيشي
5 أحافير طحالب حقبة الكامبري

التوضيح:

  • حقبة البائدة: هي الحقبة التي انقرضت فيها الديناصورات، وعاش فيها العديد من أنواع الحيوانات الأخرى، مثل الثدييات والزواحف واللافقاريات.
  • حقبة الطلائعية: هي الحقبة التي ظهرت فيها أول أشكال الحياة على الأرض، وعاش فيها العديد من أنواع الحيوانات البحرية، مثل الأسماك العظمية.
  • حقبة السيلوري: هي الحقبة التي ظهرت فيها النباتات البرية، وعاش فيها العديد من أنواع الحيوانات البحرية والبرية، مثل الأسماك والبرمائيات.
  • حقبة الأردوفيشي: هي الحقبة التي ظهرت فيها الفقاريات، وعاش فيها العديد من أنواع الحيوانات البحرية، مثل الأسماك العظمية والبرمائيات.
  • حقبة الكامبري: هي الحقبة التي ظهرت فيها معظم المجموعات الحيوانية الرئيسية، وعاش فيها العديد من أنواع الحيوانات البحرية، مثل الإسفنج والشعاب المرجانية.

خط الزمن:

يمكن استخدام خط الزمن التالي لمساعدة تصنيف المستحاثات ضمن الحقبة الزمنية التي عاشت فيها:

الزمن الحديث
العصر الوسيط
العصر القديم
العصر السيلوري
العصر الأردوفيشي
العصر الكامبري
حقبة الطلائعية
حقبة البائدة

مثال:

مستحاث عظام الديناصورات عاش في حقبة البائدة، لأن الديناصورات انقرضت في نهاية هذه الحقبة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...