0 تصويتات
بواسطة
اصل عائله جوده بمصر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اصل عائله جوده بمصر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اصل عائله جوده بمصر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عائلة جوده هي إحدى العائلات المصرية التي تنتمي إلى قرية بهجورة بمركز نجع حمادي في محافظة قنا. تعتبر هذه العائلة من العائلات الكريمة والمحترمة في القرية ولها أثر كبير في تاريخها وثقافتها. يقال أن أصل هذه العائلة يعود إلى أحد الأنساب الشريفة التي هاجرت من الحجاز إلى مصر في فترة من الفتوحات الإسلامية، واستقرت في قرية بهجورة التي كانت تسمى في ذلك الوقت "حظيرة الجمال" لكثرة تربية الإبل فيها.

وقد اشتهرت عائلة جوده بالعلم والدين والفضيلة والشجاعة والكرم، وأنجبت منها عددا من العلماء والأئمة والشيوخ والقضاة والزعماء والثوار والفنانين.

من أبرز شخصيات هذه العائلة: الشيخ محمد جوده، أحد علماء الأزهر والذي كان يشغل منصب مفتي مصر في عهد الملك فاروق، والذي اشتهر بفتواه التي أباحت قتل المستعمرين الإنجليز في ثورة 1919.

الشيخ عبد الحميد جوده، أحد رجالات ثورة 1952 وأحد قادة حزب الوفد، والذي كان يشغل منصب رئيس مجلس الشورى في عهد جمال عبد الناصر.

بواسطة
اين هذه العائله في قرية بهجوره
0 تصويتات
بواسطة
عائله جوده هي مقرها  الشرقيه فاقوس كفر الحاج عمر وهي عائله تىجع أصولها الي فلسطين والي تركيا وهي من أقدم العائلات في مصر ولا يقتصر وجودها في مصر فقط بل توجد فرع من العائله بالسعوديه وفلسطين الحبيبه وكذالك مصر والإمارات المتحده
بواسطة
في عائلات جوده كتير في مصر والصعيد انا الأساس من ال حسن جوده سوهاج جعافره حسنين  وفي مشجر بنسب الجعافره الي ساكنين بصعيد مصر بي اسامي العائلات لقب العيله والشهره مكتوب في بطاقه جدي وللعلم في سوهاج في ال جوده اشراف وفي ال جوده هواره ونجع ال جوده الشرقي ونجع ال جوده جرجا الجزيره الوسطى ونجع ال جوده المقدس فا كل واحد يتأكد من اسم العائله صح ولقبها وشهرتها
بواسطة
انا من عائلة جوده بالاسكندرية
جد الجد من البشوات ب سرايا عابدين بمصر
محمود جودة
محمود كمال جودة
بواسطة
انا من عائلة جوده بالدقهلية
0 تصويتات
بواسطة
عائلة جوده مصرية المنشأ والأصل ولها فروع في جميع أنحاء مصر ولها أيضاً امتاد في فلسطين ..
بواسطة
من آل جودة  سوهاج مركز المنشاه الهماص

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 23، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...