0 تصويتات
بواسطة
مخافة الله أفضل الايمان؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال مخافة الله أفضل الايمان؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال مخافة الله أفضل الايمان؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، مخافة الله أفضل الإيمان. وذلك لأن الإيمان هو التصديق الجازم بالله تعالى وبما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، أما مخافة الله فهي الشعور بالخوف من غضبه وعقابه.

وهناك عدة أسباب تجعل مخافة الله أفضل الإيمان، منها:

  • أنها تدفع العبد إلى الامتثال لأوامر الله واجتناب نواهيه. فالمؤمن الذي يخاف الله تعالى لن يخالف أمره، ولن يرتكز معصية يخاف عقوبتها.
  • أنها تجعل العبد أكثر حرصًا على أداء العبادات والطاعات. فالمؤمن الذي يخاف الله تعالى سيحرص على أداء العبادات والطاعات على أكمل وجه، خشية أن يغضبه تعالى.
  • أنها تجعل العبد أكثر صبرًا على الشدائد والمصائب. فالمؤمن الذي يخاف الله تعالى سيصبر على الشدائد والمصائب، راجيًا ثوابه وأجره.

وقد جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية العديد من الأدلة على أن مخافة الله أفضل الإيمان، منها:

  • قال الله تعالى: {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ} [الأعراف:96].
  • قال الله تعالى: {إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ} [فاطر:28].
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: "أَخْشَى عليكم الشرك الأصغر". قالوا: وما الشرك الأصغر؟ قال: "الرياء".

ولكن يجب أن يكون الخوف من الله تعالى مصحوبًا بالحب له تعالى، فالمؤمن الذي يخاف الله تعالى ويحبه تعالى سيسعى جاهدًا إلى طاعته وتقربه، رغبةً في جنته وخوفًا من ناره.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...