0 تصويتات
بواسطة
اكتب موضوع تعبير عربي اتحدثبه عن الشاعر نزارقبانيمع شاهد شعري ومن مؤلفاتة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اكتب موضوع تعبير عربي اتحدثبه عن الشاعر نزارقبانيمع شاهد شعري ومن مؤلفاتة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اكتب موضوع تعبير عربي اتحدثبه عن الشاعر نزارقبانيمع شاهد شعري ومن مؤلفاتة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نزار قباني: شاعر الحب والثورة
مقدمة:
نزار قباني، شاعر سوريّ شهير، لقب بـ "شاعر الحب والثورة" نظراً لتنوع مواضيعه الشعرية بين الرومانسية والحب، والثورة والدفاع عن القضايا العربية. تميز أسلوبه بالجرأة والابتكار، ونجح في الوصول إلى عقول وقلوب الملايين من القراء العرب.
نشأته وحياته:
ولد نزار قباني عام 1923 في دمشق، سوريا. درس الحقوق في الجامعة السورية، ثم عمل في السلك الدبلوماسي قبل أن يتفرغ للشعر عام 1966. عاش نزار حياة مليئة بالأحداث، تأثرت بشدة بالصراعات السياسية في العالم العربي، ونكسة 1967.
أعماله:
أصدر نزار قباني 35 ديوانًا شعريًا خلال حياته، من أشهرها: "طفولة نهد"، "الرسم بالكلمات"، "قالت لي السمراء"، "حبيبتي". كما كتب العديد من المسرحيات والنصوص النثرية.
أسلوبه:
تميز أسلوب نزار قباني بالجرأة والابتكار، حيث استخدم لغة بسيطة وقريبة من لغة الحياة اليومية، ووظف الصور الشعرية المبتكرة للتعبير عن مشاعره وأفكاره. كما تميز شعره بالتنوع بين الرومانسية والحب، والثورة والدفاع عن القضايا العربية.
أثره:
ترك نزار قباني أثرًا كبيرًا على الشعر العربي الحديث، حيث ساهم في تطويره وتجديده. كما ألهم العديد من الشعراء العرب، وترجمت أشعاره إلى العديد من اللغات العالمية.
شاهد شعري:
من قصيدة "حبيبتي":
حبيبتي
أنت أجملُ ما في الوجودِ
أنتِ أجملُ منْ كلِّ ما قيلَ في الودِّ
أنتِ أجملُ منْ كلِّ ما غنَّى بهِ العندليبُ
أنتِ أجملُ منْ كلِّ ما خطَّهُ القلمُ
مؤلفاته:
طفولة نهد (1948)
الرّسم بالكلمات (1956)
حبيبتي (1961)
قصائد (1966)
يوميات نزار قباني (1973)
بلا هوية (1975)
الأعمال الكاملة (1993)
خاتمة:
نزار قباني شاعر استثنائي، ترك بصمة واضحة على الشعر العربي الحديث. تميز شعره بالجرأة والابتكار، ووصل إلى عقول وقلوب الملايين من القراء العرب. سيبقى نزار قباني رمزًا للحب والثورة، ونموذجًا للشاعر الملتزم بقضايا أمته.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...