0 تصويتات
بواسطة
متى يكون تحليل الإيدز قطعي 100؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال متى يكون تحليل الإيدز قطعي 100؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال متى يكون تحليل الإيدز قطعي 100؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحليل الإيدز قطعي 100% بعد مرور 90 يوم من التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV). وذلك لأن الفيروس يحتاج إلى وقت حتى ينتشر في الجسم وينتج الأجسام المضادة له.

هناك نوعان من تحليل الإيدز:

  • تحليل الأجسام المضادة: يكشف عن الأجسام المضادة التي ينتجها الجسم للتصدي لفيروس نقص المناعة البشرية.
  • تحليل الحمض النووي (DNA): يكشف عن الحمض النووي للفيروس نفسه.

تحليل الأجسام المضادة هو التحليل الأكثر شيوعًا. وهو دقيق بنسبة 99% في الكشف عن الإصابة بعد مرور 4 أسابيع من التعرض للفيروس. ومع ذلك، هناك نسبة صغيرة من الحالات التي قد لا تظهر فيها الأجسام المضادة في الجسم حتى بعد مرور 90 يومًا.

تحليل الحمض النووي هو تحليل أكثر دقة من تحليل الأجسام المضادة. وهو دقيق بنسبة 100% في الكشف عن الإصابة بعد مرور 23 يومًا من التعرض للفيروس.

لذلك، فإن تحليل الإيدز يكون قطعي 100% بعد مرور 90 يوم من التعرض للفيروس، سواء كان التحليل هو تحليل الأجسام المضادة أو تحليل الحمض النووي.

في حالة إجراء تحليل الإيدز بعد مرور 23 يومًا من التعرض للفيروس، وظهرت النتيجة سلبية، فمن الضروري إجراء التحليل مرة أخرى بعد مرور 90 يومًا. وذلك لتجنب نتائج سلبية خاطئة.

وتجدر الإشارة إلى أن تحليل الإيدز لا يكشف عن الإصابة في حال كان الشخص مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ولكن لم يظهر عليه أي أعراض.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 9، 2022 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...