0 تصويتات
بواسطة
يظهر حساب ايراد العقار في الميزانيه العموميه في جانب الاصول صح ام غلط؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يظهر حساب ايراد العقار في الميزانيه العموميه في جانب الاصول صح ام غلط؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يظهر حساب ايراد العقار في الميزانيه العموميه في جانب الاصول صح ام غلط؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: خطأ

التوضيح:

  • الميزانية العامة للدولة هي بيان مالي يوضح الإيرادات والمصروفات المتوقعة للدولة خلال فترة زمنية معينة، عادةً سنة مالية واحدة.
  • الإيرادات العامة للدولة هي الموارد المالية التي تحصل عليها الدولة من مصادر مختلفة، مثل الضرائب والرسوم والمنح والقروض.
  • الأصول هي العناصر التي تمتلكها الدولة ولها قيمة مالية.

بناءً على هذه التعريفات، فإن إيرادات العقار هي نوع من الإيرادات العامة للدولة، وليس نوعًا من الأصول. وبالتالي، فإن حساب إيرادات العقار يظهر في جانب الإيرادات في الميزانية العامة للدولة، وليس في جانب الأصول.

مثال:

إذا فرضت الدولة ضريبة على العقارات، فإن قيمة هذه الضريبة هي إيرادات عامة للدولة، ويجب أن تظهر في جانب الإيرادات في الميزانية العامة للدولة.

الخلاصة:

حساب إيرادات العقار يظهر في جانب الإيرادات في الميزانية العامة للدولة، وليس في جانب الأصول.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...