0 تصويتات
بواسطة
اعراب المسيرة القرانية مباركه مباركه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب المسيرة القرانية مباركه مباركه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب المسيرة القرانية مباركه مباركه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
هات الاجابه

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إعراب الجملة "المسيرة القرآنية مباركة مباركة":

المسيرة القرآنية: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

مباركة: خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

مباركة: نعت لـ"المسيرة القرآنية" منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

الشرح:

  • "المسيرة القرآنية" اسم مركب يدل على سير وحركة مرتبطة بالقرآن الكريم.
  • "مباركة" خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وهو صفة للمسيرة القرآنية، أي أن المسيرة القرآنية صفة لها.
  • "مباركة" نعت لـ"المسيرة القرآنية" منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره، وهو صفة للصفة، أي أن المسيرة القرآنية مباركة مرتين.

ملاحظة:

  • يمكن إعراب "مباركة" في الجملة الأولى خبرًا للمبتدأ "المسيرة القرآنية" مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، ويكون "مباركة" في الجملة الثانية نعتًا للمبتدأ "المسيرة القرآنية" مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، ويكون إعرابها في هذه الحالة كما يلي:
المسيرة القرآنية مباركة، ومباركة ثانية.

الشرح:

  • "مباركة" في الجملة الأولى خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وهو صفة للمسيرة القرآنية، أي أن المسيرة القرآنية صفة لها.
  • "مباركة" في الجملة الثانية نعت لـ"مباركة" مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وهو صفة للصفة، أي أن المسيرة القرآنية مباركة مرتين.

وبالتالي، يمكن إعراب الجملة "المسيرة القرآنية مباركة مباركة" بطريقتين:

  • الطريقة الأولى:

المسيرة القرآنية: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. مباركة: خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. مباركة: نعت لـ"المسيرة القرآنية" منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

  • الطريقة الثانية:

المسيرة القرآنية: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. مباركة: خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. مباركة: نعت لـ"مباركة" مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

بواسطة
مباركه الثانيه هي توكيد لفظي وليس نعت

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...