0 تصويتات
بواسطة
كم عدد محاور التماثل دائرتين متطابقتين متماستين من الخارج؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال كم عدد محاور التماثل دائرتين متطابقتين متماستين من الخارج؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال كم عدد محاور التماثل دائرتين متطابقتين متماستين من الخارج؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
اين الاجابه
بواسطة
هل هم 2
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هذا سؤال هندسي يتعلق بخصائص الدوائر والتماثل. الدائرة هي مجموعة النقاط التي تبعد مسافة ثابتة عن نقطة مركزية تسمى مركز الدائرة. نصف قطر الدائرة هو المسافة بين مركز الدائرة وأي نقطة على حافتها. 

إذا كانت دائرتان متطابقتان، فهذا يعني أن لديهما نفس نصف القطر. إذا كانت دائرتان متماستان من الخارج، فهذا يعني أن نقطة التماس بينهما هي نقطة واحدة فقط على حافة كل دائرة.

محور التماثل هو خط يقسم شكلاً هندسياً إلى نصفين متماثلين، بحيث يكون كل نصف صورة طبق الأصل للآخر بالانعكاس حول المحور. لكي تجد عدد محاور التماثل لشكل هندسي، يجب أن تجرب تمرير خطوط مختلفة عبر الشكل وترى إذا كانت تحقق شرط التماثل أم لا. بعض الأشكال لها عدد محدود من محاور التماثل، وبعضها لها عدد لانهائي.

في حالة دائرتين متطابقتين متماستين من الخارج، فإن عدد محاور التماثل هو لانهائي. والسبب في ذلك هو أن أي خط يمر من خلال نقطة التماس بين الدوائر سيكون محور تماثل لهما. هذا لأن كل جزء من كل دائرة سيكون متماثلاً للجزء المقابل من الدائرة الأخرى حول الخط. 

يمكنك تخيل ذلك بأن تضع طبقات شفافة فوق الشكل وتقوم بالانعكاس حول المحور وتلاحظ أن الشكل لا يتغير. لذلك، لا يهم اتجاه المحور أو موضعه، طالما أنه يمر من خلال نقطة التماس، فإنه سيكون محور تماثل صالح.

منذ بواسطة
سيكون محورين تماثلين فقط لان اي مستقيم سيقسم الدائرتين ولكن ليس بالتساوي
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...