0 تصويتات
بواسطة
ما هو النبي الذي حزر قومه من التلاعب في الكيل والميزان؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما هو النبي الذي حزر قومه من التلاعب في الكيل والميزان؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما هو النبي الذي حزر قومه من التلاعب في الكيل والميزان؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

النبي الذي حزر قومه من التلاعب في الكيل والميزان هو نبي الله شعيب عليه السلام. فقد ذكر القرآن الكريم ذلك في سورة هود، حيث قال تعالى: "وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلا تَنقُصُوا الْمِكيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّي أَرَاكُم بِخَيْرٍ وَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُحِيطٍ" [سورة هود: 84].

وقد كان قوم شعيب تجارًا يتعاملون مع الناس بالكيل والميزان، فكانوا ينقصون الناس في الكيل والميزان، ويأخذون أكثر مما يستحقون. وقد حذر شعيب قومه من ذلك، وحذرهم من عذاب الله تعالى إن لم يتركوا ذلك.

وقد كان شعيب عليه السلام من أنبياء الله المرسلين إلى قومهم، وكان من أهل الصلاح والتقوى، وقد دعا قومه إلى عبادة الله تعالى وحده، ونبذ الشرك، وأمر بالمعروف، ونهى عن المنكر.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...