0 تصويتات
بواسطة
من مؤلفات الجاحظ الحرف الخامس واو؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال من مؤلفات الجاحظ الحرف الخامس واو؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال من مؤلفات الجاحظ الحرف الخامس واو؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
فين الإجابة

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من مؤلفات الجاحظ الحرف الخامس واو؟

الجاحظ هو أحد أشهر الأدباء والمفكرين العرب في العصر العباسي، وله مؤلفات كثيرة في مختلف المجالات، منها الأدب واللغة والتاريخ والفلسفة والعلوم الطبيعية. من مؤلفاته التي يبدأ اسمها بحرف الواو:

- **وجيزة في أخلاق النساء**: رسالة تتناول صفات وأحوال النساء بأسلوب ساخر ونقدي، ويذكر فيها بعض القصص والأمثال عنهن.

- **وصية لابنه**: رسالة تحتوي على نصائح وتوجيهات لابنه في حياته وعلمه ودينه، ويستشهد فيها بآيات من القرآن وأحاديث من السنة وأقوال من الحكماء.

- **وجود الخالق**: رسالة تبحث في إثبات وجود الله تعالى بالبراهين العقلية والشرعية، وترد على شبهات الملاحدة والمتكلمين.

- **وصف المدينة المنورة**: رسالة تصف فيها المدينة المنورة ومعالمها وأهلها وزوارها، وتروي فيها بعض التاريخ والأخبار عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم.

- **وصف مدينة بغداد**: رسالة تصف فيها مدينة بغداد التي كانت عاصمة الخلافة العباسية، وتذكر فيها بعض المعالم والشخصيات والأحداث التي شهدتها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 15، 2022 بواسطة العشره الاندلسي
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 15، 2022 بواسطة العشره الاندلسي
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...