0 تصويتات
بواسطة
إن إتقان العمل من مبادئ التي تساعد النهوض .ما إعراب كلمه إتقان؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال إن إتقان العمل من مبادئ التي تساعد النهوض .ما إعراب كلمه إتقان؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال إن إتقان العمل من مبادئ التي تساعد النهوض .ما إعراب كلمه إتقان؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إعراب كلمة "إتقان" في الجملة "إن إتقان العمل من مبادئ التي تساعد النهوض" هو:

  • اسم فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • مضاف إليه متعلق بـ"مبادئ".

وذلك لأن كلمة "إتقان" جاءت مضافة إلى اسم جنس "عمل"، واسم الفاعل يرفع بالضمة الظاهرة إذا كان مفردًا ومثاله: "متقنُ العملِ".

وأما إضافتها إلى "مبادئ" فلأن "إتقان" هو أحد المبادئ التي تساعد النهوض، فكأنك قلت: "إن أحد المبادئ التي تساعد النهوض هو إتقان العمل".

وإليك توضيحًا للمعنى:

الجملة تتحدث عن أهمية إتقان العمل في تحقيق النهوض، فالعمل هو أساس تقدم الأمم وازدهارها، فإذا أتقن الناس أعمالهم، فإن ذلك سيؤدي إلى تحقيق النهوض والتقدم.

وكلمة "إتقان" تعني الوصول إلى درجة عالية من المهارة في القيام بشيء ما، فإذا أتقن الإنسان عمله، فإنه سيؤديه على أكمل وجه، وسيحقق النتائج المرجوة منه.

ولذلك فإن إتقان العمل هو أحد مبادئ النهوض، ومن المهم أن يحرص الجميع على إتقان أعمالهم، حتى نتمكن من تحقيق النهوض والتقدم.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...