0 تصويتات
بواسطة
اعراب جملة الاخلاص صفة من الصفات العظيمة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب جملة الاخلاص صفة من الصفات العظيمة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب جملة الاخلاص صفة من الصفات العظيمة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
تم النقل بواسطة مجهول
أعراب الأخلاص صفة من الصفات

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اعراب جملة الاخلاص صفة من الصفات العظيمة كاملة

الاخلاص: اسم مفرد مذكر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. وهو مصدر من الفعل أخلص يخلص إخلاصا، ومعناه: نقاء القلب من كل ما يضاد الحق والدين، وتفريد الله بالعبادة والطاعة والمحبة.

صفة: خبر الاخلاص مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. وهي اسم مشتق من الفعل صفا يصفو صفوا، ومعناها: نوع أو جنس أو خاصية تميز بها شيئا عن غيره.

من: حرف جر مبني على السكون في محل جر بالاضافة.

الصفات: اسم جر بحرف الجر من، وهو جمع صفة، ويضاف إليه مضاف إليه.

العظيمة: صفة مشبهة لاسم الجر الصفات، مجرورة بالكسرة المقدرة على آخره لأنه جمع مؤنث سالم، وتقديرها: الصفات العظيمات. وهي اسم مشتق من الفعل عظم يعظم تعظيما، ومعناها: ذات قدر عال أو شأن جليل.

كاملة: حال منصوبة بالفتحة المقدرة على آخره لأنه جمع مؤنث سالم، وتقديرها: كاملات. وتبين حال الجملة كلها، أي أن الإخلاص هو صفة من الصفات التي لا نقص فيها أو لا عيب فيها. وهي اسم مشتق من الفعل كمل يكمل تكميلًا، ومعناه: اجتمع في شيء كل أجزائه أو خصائصه.

# إعراب جملة

- اسم مفرد مذكر مرفوع

- خبر صفة

- حال كاملة

- جار ومجرور من الصفات

- صفة مشبهة لاسم الجر العظيمة

0 تصويتات
بواسطة
الا خلاص
بواسطة
عايزه اعراب كلمت عظيمة

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...