0 تصويتات
بواسطة
إن مصر بلد الحضاره اعراب الحضاره؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال إن مصر بلد الحضاره اعراب الحضاره؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال إن مصر بلد الحضاره اعراب الحضاره؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إعراب كلمة "الحضارة" في الجملة "إن مصر بلد الحضارة"

كلمة "الحضارة" في الجملة "إن مصر بلد الحضارة" هي مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره، وذلك لأن فعل الجملة "هو" فعل ناقص، ومفعوله منصوب دائمًا، ولا يؤثر عليه نوع الفعل.

التوضيح

كلمة "الحضارة" اسم جامد من أصل عربي، ومفردها "حضارة"، وجمعها "حضارات". وهي مشتقة من فعل "عمر" بمعنى "أقام العمران". وتطلق الحضارة على مجموعة من القيم والمبادئ والسلوكيات التي تسهم في تقدم المجتمع وازدهاره.

وكلمة "الحضارة" في الجملة "إن مصر بلد الحضارة" هي مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره، وذلك لأن فعل الجملة "هو" فعل ناقص، ومفعوله منصوب دائمًا، ولا يؤثر عليه نوع الفعل.

ومثال آخر على إعراب كلمة "الحضارة" منصوبة بالفتحة:

  • الحضارة المصرية القديمة أقدم حضارة في العالم.

في هذه الجملة، كلمة "الحضارة" مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره، وذلك لأن فعل الجملة "أقدم" فعل خماسي مجرد، ومفعوله منصوب دائمًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 24، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 21، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 23، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...