0 تصويتات
بواسطة
شرح نص لشد ما تحمل هذا القلب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال شرح نص لشد ما تحمل هذا القلب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال شرح نص لشد ما تحمل هذا القلب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
لم يخرج لي شيء
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

شرح نص لشد ما تحمل هذا القلب

هذا النص هو عنوان لقصيدة للشاعرة رشا صلاح خاطر، تتحدث فيها عن معاناتها مع مرض ابنتها لبنى، وكيف توجهت بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى ليشفيها ويرزقها الصبر والرضا. 

القصيدة تنقسم إلى ثلاثة أجزاء: الجزء الأول يبدأ بالنداء إلى الله والتضرع إليه، ويصف حالة الأم التي لا تجد حيلة إلا الدعاء، وكيف تأملت في قدرة الله على شفاء ابنتها بعد أن فشل الطب في علاجها. 

الجزء الثاني يصف حالة ابنتها المريضة، وكيف تمسكت بأمها وطلبت منها أن تحميها، وكيف كانت تسأل عن ما يحدث لجسمها ومكانها، وكيف كانت تظهر براءة وابتسامة رغم المعاناة. 

الجزء الثالث يختتم بالدعاء مرة أخرى إلى الله، والرضا بقضائه، والثقة برحمته وعفوه.

القصيدة تتميز بأسلوب بلاغي رفيع، وتستخدم أوزان شعرية مختلفة، مثل الطويل والبسيط والوافر. كما تستخدم صور شعرية جميلة، مثل المجاز والكناية والتشبيه والإستعارة. 

القصيدة تعبر عن مشاعر عميقة للأم التي تحب ابنتها، وتحس بألمها، وتسعى لإسعادها، وترضى بقضاء الله. القصيدة تحمل رسالة دينية قوية، تدعو إلى التوكل على الله، والإخلاص في الدعاء، والصبر على المصائب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...