0 تصويتات
بواسطة
تحليل نص ادغار موران ص90؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تحليل نص ادغار موران ص90؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تحليل نص ادغار موران ص90؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحليل نص ادغار موران ص90

يندرج النص الذي بين أيدينا ضمن مجزوءة الطبيعة والثقافة، وموضوعه الإنسان كائن بيو-ثقافي. يقدم النص تحليلاً للطبيعة البشرية، من خلال إبراز التفاعل بين الطبيعة والثقافية في تكوين الإنسان.

يبدأ النص بالتأكيد على أن الإنسان كائن بيو-ثقافي، أي أنه يجمع بين الطبيعة والثقافية. فالطبيعة هي التي تمنح الإنسان جسده وقدراته الجسدية والعقلية، أما الثقافة فهي التي تمنح الإنسان أفكاره وسلوكياته وقيمها.

يوضح النص أن الطبيعة والثقافية تتفاعلان في تكوين الإنسان، فالثقافة لا يمكن أن تنشأ من دون الطبيعة، والطبيعة لا يمكن أن تتحقق من دون الثقافة. فالإنسان يولد بقدرات فطرية، ولكن هذه القدرات لا تكتمل إلا من خلال الثقافة. فالإنسان يتعلم اللغة والقيم والأخلاق من خلال الثقافة، كما أنه يتعلم كيفية استخدام قدراته الجسدية والعقلية من خلال الثقافة.

يؤكد النص أن الطبيعة والثقافية متكاملتان في تكوين الإنسان، فلا يمكن الفصل بينهما. فالإنسان كائن بيو-ثقافي، أي أنه لا يمكن فهمه إلا من خلال النظر إلى تفاعل الطبيعة والثقافية في تكوينه.

أهم الأفكار في النص:

  • الإنسان كائن بيو-ثقافي.
  • الطبيعة والثقافية تتفاعلان في تكوين الإنسان.
  • الطبيعة والثقافية متكاملتان في تكوين الإنسان.

أمثلة من النص توضح الأفكار السابقة:

  • "الإنسان كائن بيو-ثقافي، أي أنه يجمع بين الطبيعة والثقافية." (الفقرة الأولى)
  • "الثقافة لا يمكن أن تنشأ من دون الطبيعة، والطبيعة لا يمكن أن تتحقق من دون الثقافة." (الفقرة الثانية)
  • "الإنسان يولد بقدرات فطرية، ولكن هذه القدرات لا تكتمل إلا من خلال الثقافة." (الفقرة الثالثة)
  • "الطبيعة والثقافية متكاملتان في تكوين الإنسان، فلا يمكن الفصل بينهما." (الفقرة الرابعة)

الموقف الذي يتبناه صاحب النص:

يتبنى صاحب النص موقفاً تكاملياً بين الطبيعة والثقافية في تكوين الإنسان. فهو يؤكد أن الطبيعة والثقافية متكاملتان لا يمكن فصلهما، وأنهما تتفاعلان في تكوين الإنسان.

أهمية النص:

يتميز النص بأهمية فكرية كبيرة، فهو يطرح مسألة أساسية في فلسفة الإنسان، وهي مسألة العلاقة بين الطبيعة والثقافية في تكوين الإنسان. كما أن النص يتميز بأسلوب تحليلي واضح ودقيق.

التعليق الشخصي:

أتفق مع صاحب النص في أن الإنسان كائن بيو-ثقافي، وأن الطبيعة والثقافية تتفاعلان في تكوينه. فالإنسان لا يمكن فهمه إلا من خلال النظر إلى تفاعل الطبيعة والثقافية في تكوينه.

أعتقد أن هذا التحليل يكشف عن أهمية النص ومساهمته في فهم الإنسان وطبيعته.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 15، 2022 بواسطة salma
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 3، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 22، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...