0 تصويتات
بواسطة
الوحدة الوطنية سمة من سمات الشعب المصري اعراب كلمة سمة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الوحدة الوطنية سمة من سمات الشعب المصري اعراب كلمة سمة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الوحدة الوطنية سمة من سمات الشعب المصري اعراب كلمة سمة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السؤال: الوحدة الوطنية سمة من سمات الشعب المصري اعراب كلمة سمة؟

الإجابة:

كلمة "سمة" في الجملة "الوحدة الوطنية سمة من سمات الشعب المصري" هي اسم منصوب على التمييز، وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

التوضيح:

في الجملة "الوحدة الوطنية سمة من سمات الشعب المصري"، كلمة "سمة" هي التمييز بين "الوحدة الوطنية" وبين "سمات الشعب المصري". والتمييز هو اسم منصوب يوضح المقصود من كلمة أو جملة مذكورة قبله، وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وفي هذه الجملة، كلمة "الوحدة الوطنية" هي كلمة مذكورة قبل كلمة "سمة"، وكلمة "سمات الشعب المصري" هي جملة مذكورة بعد كلمة "سمة". والتمييز بين هاتين الكلمتين هو أن "الوحدة الوطنية" هي سمة واحدة من بين سمات الشعب المصري العديدة.

وعليه، فإن إعراب كلمة "سمة" في الجملة "الوحدة الوطنية سمة من سمات الشعب المصري" هو:

  • اسم منصوب على التمييز
  • علامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره

مثال آخر:

"الطالب المتفوق حصل على جائزة سمة الإبداع".

في هذه الجملة، كلمة "سمة" هي التمييز بين "جائزة الإبداع" وبين "الجوائز الأخرى" التي يمكن أن يحصل عليها الطالب المتفوق. وعليه، فإن إعراب كلمة "سمة" في هذه الجملة هو:

  • اسم منصوب على التمييز
  • علامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...