0 تصويتات
بواسطة
بين سبب كتابة الالف على صورتها في كلمة الكبرياء؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال بين سبب كتابة الالف على صورتها في كلمة الكبرياء؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال بين سبب كتابة الالف على صورتها في كلمة الكبرياء؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
سبب كتابة الألف على صورتها في كلمة الكبرياء هو أنها ترمز إلى العظمة والسمو والارتفاع. فالألف هي أطول حرف في الأبجدية العربية، وهي تشبه في شكلها عموداً مرتفعاً. ولذلك، فإن كتابة الألف على صورتها في كلمة الكبرياء تعطي دلالة على أن الكبرياء هي صفة من صفات الله تعالى، وهو الذي له الكبرياء في السموات والأرض.

وهناك تفسير آخر لهذا السبب، وهو أن الألف ترمز إلى الكمال. فالألف هي أول حرف في الأبجدية العربية، وهي تشير إلى البداية والنهاية، والكمال والتمام. ولذلك، فإن كتابة الألف على صورتها في كلمة الكبرياء تعطي دلالة على أن الكبرياء هي صفة كاملة لله تعالى، وهي لا تقبل النقص أو النقصان.

وخلاصة القول، فإن سبب كتابة الألف على صورتها في كلمة الكبرياء هو أنها ترمز إلى العظمة والسمو والكمال. وهي صفة من صفات الله تعالى، وهي لا تقبل النقص أو النقصان.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...