0 تصويتات
بواسطة
يجب على طلاب العلم احترام مصابيح الهدايه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يجب على طلاب العلم احترام مصابيح الهدايه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يجب على طلاب العلم احترام مصابيح الهدايه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، يجب على طلاب العلم احترام مصابيح الهداية، وهم العلماء والحكماء الذين يرشدون الناس إلى طريق الحق والخير. وذلك لعدة أسباب، منها:

  • أن العلماء هم ورثة الأنبياء، وهم الذين يحملون مشاعل العلم والمعرفة، وينشرونها بين الناس.
  • أن العلماء هم الذين يتصدون للشبهات والضلالات، ويدافعون عن العقيدة الإسلامية.
  • أن العلماء هم الذين يرشدون الناس إلى طريق السعادة في الدنيا والآخرة.

واحترام مصابيح الهداية واجب شرعي، فقد أمر الله تعالى بالاستماع إلى العلماء والحكماء، وطاعتهم فيما يأمرون به، فقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ} [النساء: 59].

واحترام مصابيح الهداية واجب أخلاقي، فالعلماء هم الذين يستحقون التقدير والاحترام، لما يبذلونه من جهد في سبيل نشر العلم والمعرفة، والدعوة إلى الخير والصلاح.

وفيما يلي بعض صور احترام طلاب العلم لمصابيح الهداية:

  • استماعهم إلى أقوالهم، وتلقينهم العلم بأدب واحترام.
  • طاعتهم فيما يأمرون به، ما لم يكن مخالفاً للشرع.
  • الدفاع عنهم في وجه من يحاول الإساءة إليهم.

وعلى طلاب العلم أن يحرصوا على احترام مصابيح الهداية، وأن يبذلوا قصارى جهدهم في طلب العلم منهم، والاستفادة من علمهم وحكمتهم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...