0 تصويتات
بواسطة
تراكيب التكاثر وتوجد البذور على المخاريظ المؤنثه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تراكيب التكاثر وتوجد البذور على المخاريظ المؤنثه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تراكيب التكاثر وتوجد البذور على المخاريظ المؤنثه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تراكيب التكاثر في النباتات المخروطية

تتكون تراكيب التكاثر في النباتات المخروطية في مخاريط مذكرة، ومخاريط مؤنثة مستقلة.

المخاريط المذكرة

تتكون المخاريط المذكرة من العديد من الأسدية، والتي تنتج حبوب اللقاح. وتنتج حبوب اللقاح من خلايا مشيجية ذكرية، وتحتوي على خلية جنينية وخلية ثانية غير مخصبة.

المخاريط المؤنثة

تتكون المخاريط المؤنثة من العديد من البويضات، والتي تنتج البويضات. وتنتج البويضات من خلايا مشيجية أنثوية، وتحتوي على خلية بيضية وخلية ثانية غير مخصبة.

التلقيح

يبدأ التلقيح عندما تدخل حبوب اللقاح من مخروط مذكر إلى غرفة اللقاح في مخروط مؤنث. وتنتقل الخلايا المذكرة خلال أنبوب اللقاح، وتخصب إحداها خلية بيضية لتعطي بذرة.

نمو البذرة

بعد الإخصاب، تنمو البذرة داخل المخروط المؤنث. وتتكون البذرة من الجنين والسويداء. ويحتوي الجنين على الجذر والسيقان والأوراق. وتحتوي السويداء على الغذاء الذي يحتاجه الجنين لينمو.

نضج البذرة

بعد فترة من الزمن، تنضج البذرة وتخرج من المخروط المؤنث. ويمكن أن تظل البذرة نائمة لفترة طويلة من الزمن، حتى تتوفر لها الظروف المناسبة للإنبات.

وبناءً على ما سبق، فإن البذور توجد على المخاريط المؤنثة، حيث تنتج البويضات، والتي تتحول إلى بذور بعد الإخصاب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...