0 تصويتات
بواسطة
عدد محاور تماثل مثلث مختلف الاضلاع؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال عدد محاور تماثل مثلث مختلف الاضلاع؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال عدد محاور تماثل مثلث مختلف الاضلاع؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عدد محاور تماثل مثلث مختلف الاضلاع هو صفر.

التوضيح:

محور التماثل هو خط مستقيم يقسم الشكل إلى جزأين متطابقين. ولكي يكون للشكل محور تماثل، يجب أن تكون جميع الزوايا والأضلاع التي تقع على جانبي الخط متساوية.

وفي مثلث مختلف الاضلاع، لا توجد جميع الزوايا والأضلاع متساوية. فمثلاً، تكون زوايا المثلث متساوية في مثلث متساوي الاضلاع، وتكون ضلعه الرئيسي أطول من الضلعين الآخرين في مثلث قائم الزاوية، وتكون ضلعه القائم أطول من الضلعين الآخرين في مثلث متساوي الساقين.

ولذلك، لا يمكن تقسيم مثلث مختلف الاضلاع إلى جزأين متطابقين باستخدام خط مستقيم واحد. وبناءً على ذلك، فإن عدد محاور تماثل مثلث مختلف الاضلاع هو صفر.

مثال:

لنفترض أن لدينا مثلث مختلف الاضلاع له أضلاع بطول 3 سم، 4 سم، و5 سم. إذا رسمنا خط مستقيم يمر برأسين من رؤوس المثلث، فإن هذا الخط سيقسم المثلث إلى جزأين غير متطابقين. ولذلك، فإن هذا الخط ليس محور تماثل للمثلث.

وإذا رسمنا خط مستقيم يمر بنقطة على أحد الأضلاع، فإن هذا الخط لن يقسم المثلث إلى جزأين متطابقين أيضاً. ولذلك، فإن هذا الخط ليس محور تماثل للمثلث.

وبناءً على ذلك، فإن مثلث مختلف الاضلاع لا يحتوي على أي محاور تماثل.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...