0 تصويتات
بواسطة
فاسعوا الي ذكر الله؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال فاسعوا الي ذكر الله؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال فاسعوا الي ذكر الله؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الآية الكريمة "فاسعوا إلى ذكر الله" من سورة الجمعة، وهي خطاب موجه إلى المؤمنين، حثهم فيها الله تعالى على السعي إلى ذكره.

والمعنى العام للآية هو أن يترك المؤمنون كل ما هم فيه ويتوجهون إلى ذكر الله تعالى، وذلك بحضور صلاة الجمعة، وسماع الخطبة، والإنصات إليها، والمشاركة في الصلاة.

وهناك عدة أقوال في تفسير معنى "السعي" في هذه الآية، منها:

  • السعي بالجسد، أي أن يترك المؤمنون ما هم فيه ويذهبوا إلى المسجد.
  • السعي بالقلب، أي أن يشغلوا قلوبهم بذكر الله تعالى.
  • السعي بالعمل، أي أن يبذلوا جهدهم في طاعة الله تعالى.

ولعل المعنى الأشمل هو أن يسعى المؤمنون إلى ذكر الله تعالى بكل ما يمكنهم من قوة وقدرة، سواء كان ذلك بالجسد أو القلب أو العمل.

وذكر الله تعالى له أهمية كبيرة في حياة المسلم، فهو يقرب المسلم إلى الله تعالى، ويزيده إيماناً ويقيناً، ويمنحه السكينة والراحة والطمأنينة.

وهناك العديد من الأدلة على أهمية ذكر الله تعالى في القرآن الكريم، منها:

  • قوله تعالى: "الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ" (الرعد: 28).
  • قوله تعالى: "وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلَا تَكُنْ مِنَ الْغَافِلِينَ" (الأعراف: 205).
  • قوله تعالى: "وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ" (العصر: 3).

وبناءً على ما سبق، فإن الآية الكريمة "فاسعوا إلى ذكر الله" تحث المؤمنين على الحرص على ذكر الله تعالى في كل وقت وحين، وخاصةً في يوم الجمعة، وذلك بحضور صلاة الجمعة، وسماع الخطبة، والإنصات إليها، والمشاركة في الصلاة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 26، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...