0 تصويتات
بواسطة
اهم الصعوبات التي واجهت الثورة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اهم الصعوبات التي واجهت الثورة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اهم الصعوبات التي واجهت الثورة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

واجهت الثورة الجزائرية العديد من الصعوبات على الصعيدين الداخلي والخارجي، ويمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات رئيسية:

الصعوبات الداخلية

  • صعوبة التسليح: كانت مشكلة التسليح من أهم الصعوبات التي واجهتها الثورة في السنوات الأولى على الأقل، حيث كان المصدر الأساس في التسليح هو ما بقي من عمل المنظمة الخاصة، بالإضافة إلى جمع الأسلحة من الأهالي، أو شرائها من الخارج.
  • صعوبة التنظيم: كانت مشكلة التنظيم من الصعوبات التي واجهتها الثورة في مرحلتها الأولى، حيث كانت التنظيمات الثورية متفرقة وغير منسجمة، مما سهل على قوات الاحتلال اختراقها.
  • صعوبة التعبئة الشعبية: كانت مشكلة التعبئة الشعبية من الصعوبات التي واجهتها الثورة في مرحلتها الأولى، حيث كان هناك بعض المعارضين للثورة، أو المتشككين في قدرتها على تحقيق أهدافها.

الصعوبات الخارجية

  • موقف الدول العربية والأجنبية: كان موقف الدول العربية والأجنبية من الثورة الجزائرية متفاوتاً، حيث أيدت بعض الدول الثورة، مثل مصر وسوريا والعراق، بينما عارضتها بعض الدول الأخرى، مثل فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.
  • موقف الأمم المتحدة: كان موقف الأمم المتحدة من الثورة الجزائرية ضعيفاً، حيث لم تتدخل الأمم المتحدة لوقف الممارسات الفرنسية ضد الشعب الجزائري.

الصعوبات المشتركة

  • وحشية قوات الاحتلال: واجهت الثورة وحشية قوات الاحتلال الفرنسية، التي ارتكبت العديد من المجازر ضد المدنيين الجزائريين.
  • الدعاية الفرنسية: واجهت الثورة الدعاية الفرنسية التي كانت تحاول تشويه صورة الثورة وأهدافها.

على الرغم من هذه الصعوبات، إلا أن الثورة الجزائرية استطاعت تحقيق أهدافها، وذلك بفضل وحدة الشعب الجزائري وتضحياته، بالإضافة إلى الدعم العربي والدولي الذي تلقته الثورة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...