0 تصويتات
بواسطة
حل الموضوع الادبي لصف العاشر صفحة 181؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال حل الموضوع الادبي لصف العاشر صفحة 181؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال حل الموضوع الادبي لصف العاشر صفحة 181؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل الموضوع الادبي لصف العاشر صفحة 181 هو كالتالي:

موضوع التعبير: اكتب مقالاً عن أهمية الحفاظ على البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

مقال:

البيئة هي المحيط الطبيعي والاجتماعي الذي يعيش فيه الإنسان والكائنات الحية الأخرى، وهي تؤثر على حياتهم وسلوكهم وصحتهم ورفاهيتهم. البيئة تتألف من عناصر مختلفة مثل الهواء والماء والتربة والنباتات والحيوانات والموارد الطبيعية مثل النفط والغاز والمعادن والطاقة.

الحفاظ على البيئة هو واجب إنساني وديني وأخلاقي، فهو يعني المحافظة على التوازن البيئي والحد من التلوث والتدهور الذي يصيب البيئة بسبب الأنشطة البشرية غير المسؤولة. الحفاظ على البيئة يعود بالنفع على الإنسان نفسه، فهو يضمن له استمرارية حياته وصحته وأمنه ورخاءه.

الموارد الطبيعية هي كل ما توفره الطبيعة من مصادر للاستفادة منها في تلبية حاجات الإنسان، مثل الماء والغذاء والخامات والطاقة. الموارد الطبيعية تختلف في درجة تجديدها، فهناك موارد قابلة للتجديد مثل الشمس والرياح والماء، وهناك موارد غير قابلة للتجديد مثل النفط والغاز والفحم.

المحافظة على الموارد الطبيعية هي استخدامها بشكل عقلاني ومدروس، دون إسراف أو تبذير أو إهدار، بحيث تكفي للأجيال الحالية والمستقبلية. المحافظة على الموارد الطبيعية تتطلب التوعية والتثقيف والتشريع والرقابة، بحيث يكون هناك استغلال أمثل للموارد المتاحة دون إضرار بالبيئة أو نفاد الموارد.

إذن، يجب على كل فرد منا أن يكون صديقاً للبيئة، وأن يساهم في حمايتها وتحسينها، باتخاذ سلوك بيئي صحيح، مثل ترشيد استهلاك الماء والكهرباء.
بواسطة
احسنت
بواسطة
طيب وين شواهد وين لموضوع صفحة 181 ليش كاتبين واحد تاني ويا ريت فيو شواهد وين نقض هلق هاد مسمينو موضوع لأ وبسعدكن تجاوبو عأسألتنا اي تضربو انتو وهيك موضوع
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...