0 تصويتات
بواسطة
حل درس الامانه الصف السابع؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال حل درس الامانه الصف السابع؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال حل درس الامانه الصف السابع؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
.لم اجد الأجابة

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الأمانة هي من أجلّ الصفات التي يتحلى بها المسلم، وهي تعني الوفاء بالعهد والحفاظ على الحقوق والمسؤوليات. الأمانة تشمل جميع جوانب الحياة، فهي تتعلق بالدين والنفس والمال والعرض والعمل والدراسة وغيرها من المجالات. الأمانة خلقٌ نبويٌّ، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم معروفًا بصدقه وأمانته قبل بعثته، حتى لقب بالصادق الأمين. 

كما أنّ الأمانة شرطٌ من شروط الإيمان، فلا يكون المؤمن مؤمنًا حقًّا إلا إذا كان أمينًا في كل شيء. الأمانة تزرع في قلوب المسلمين الثقة والسلام والتآخي، وتجعل المجتمع قويًّا مترابطًا متقدّمًا.

 أما الخيانة فهي عكس الأمانة، وهي من أقبح الصفات التي ينبغي أن يتجنّبها المسلم، فهي تدل على ضعف الإيمان وسوء الخلق، وتولد في قلوب المسلمين الحقد والبغضاء والفتنة، وتجعل المجتمع ضعيفًا متفككًا متخلفًا. لذلك يجب على كل مسلم أن يحرص على تطبيق الأمانة في حياته، وأن يستشعر أنّ الله سبحانه يراقبه في كل حال، وأنّ لكل أمانة حسابًا يوم القيامة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...