0 تصويتات
بواسطة
دراسة العنوان دلاليا و تركيبيا للنص التنمية الشامة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال دراسة العنوان دلاليا و تركيبيا للنص التنمية الشامة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال دراسة العنوان دلاليا و تركيبيا للنص التنمية الشامة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

دراسة العنوان دلاليا وتركيبيا للنص التنمية الشاملة

تركيبيا

عنوان النص "التنمية الشاملة" هو مركب وصفي، يتكون من صفة "شاملة" ومنعوت "التنمية". فالصفة "شاملة" تدل على الامتداد والانتشار، والمنعوت "التنمية" يدل على الزيادة والرفع من مستوى الإنتاج والدخل الوطني.

دلاليا

دلاليا، يشير عنوان النص إلى مفهوم التنمية الشاملة، التي تعني الزيادة والرفع من مستوى الإنتاج والدخل الوطني في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.

ولعل اختيار هذا العنوان دلالة على أهمية التنمية الشاملة في تحقيق الرخاء والازدهار للمجتمعات. فعندما تكون التنمية شاملة، فإنها تؤدي إلى تحسين مستوى معيشة جميع أفراد المجتمع، وإلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وإلى تعزيز الوحدة الوطنية.

علاقة العنوان بالنص

علاقة العنوان بالنص علاقة توضيحية تفسيرية، باعتبار بداية النص ونهايته. ففي بداية النص، يتحدث الكاتب عن مفهوم التنمية الشاملة، ويذكر أهم أهدافها. وفي نهاية النص، يؤكد على أهمية التنمية الشاملة، ويشير إلى بعض السبل التي يمكن من خلالها تحقيقها.

وبناء على ما سبق، يمكن القول إن عنوان النص "التنمية الشاملة" يعكس موضوع النص، ويقدم لمحة عامة عن محتواه.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...