0 تصويتات
بواسطة
قيل عننا اننا بنينا بيت إسرائيل؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال قيل عننا اننا بنينا بيت إسرائيل؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال قيل عننا اننا بنينا بيت إسرائيل؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

قيل عن العرب أنهم بنوا بيت إسرائيل، وهذا القول له أساس في النصوص الدينية والتاريخية. ففي النصوص الدينية، يُذكر أن بني إسرائيل كانوا في مصر، ثم خرجوا منها بقيادة موسى عليه السلام، ووصلوا إلى أرض كنعان، حيث بنوا فيها بيت المقدس. وفي التاريخ، يُذكر أن العرب كانوا أول من سكن أرض كنعان، ثم جاء بني إسرائيل بعدهم، وسيطروا على الأرض، وبنى بعضهم بيت المقدس.

ولكن، هناك بعض الخلاف حول هذا القول، فهناك من يرى أن بني إسرائيل هم من بنوا بيت المقدس وحدهم، وأن العرب لم يساهموا في بنائه. وهناك من يرى أن العرب ساهموا في بناء بيت المقدس، ولكنهم لم يكونوا هم من بنوه وحدهم.

الرأي الأول:

يرى هذا الرأي أن بني إسرائيل هم من بنوا بيت المقدس وحدهم، وأن العرب لم يساهموا في بنائه. وهذا الرأي يستند إلى النصوص الدينية، حيث يُذكر أن موسى عليه السلام هو من أمر ببناء بيت المقدس، وأن بني إسرائيل هم من قاموا بتنفيذ هذا الأمر.

الرأي الثاني:

يرى هذا الرأي أن العرب ساهموا في بناء بيت المقدس، ولكنهم لم يكونوا هم من بنوه وحدهم. وهذا الرأي يستند إلى التاريخ، حيث يُذكر أن العرب كانوا أول من سكن أرض كنعان، ثم جاء بني إسرائيل بعدهم، وسيطروا على الأرض، وبنى بعضهم بيت المقدس.

الرأي الأكثر ترجيحًا:

الرأي الأكثر ترجيحًا هو أن العرب ساهموا في بناء بيت المقدس، ولكنهم لم يكونوا هم من بنوه وحدهم. فبني إسرائيل كانوا أول من بنى بيت المقدس، ولكنهم لم يكونوا قادرين على بناءه وحدهم، فاستعانوا بالعرب الذين كانوا يسكنون المنطقة آنذاك.

وبناءً على هذا الرأي، يمكن القول أن قول "قيل عننا اننا بنينا بيت إسرائيل" هو قول صحيح، ولكن ليس بالمعنى المطلق، وإنما بالمعنى النسبي. فالعرب ساهموا في بناء بيت إسرائيل، ولكنهم لم يكونوا هم من بنوه وحدهم.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...