0 تصويتات
بواسطة
انسب كلمه اشقاها لاحد المشتقات؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال انسب كلمه اشقاها لاحد المشتقات؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال انسب كلمه اشقاها لاحد المشتقات؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

انسب كلمة أشقاها لأحد المشتقات هي الكلمة التي تشترك مع المشتق في أكبر قدر من الحروف، مع مراعاة أن تكون الكلمة موجودة في اللغة العربية.

على سبيل المثال، مشتق كلمة "كتاب" هو "كتابي"، والكلمة الأشق لها هي "كتابة"، حيث تشتركان في ثلاث حروف من أصل خمسة حروف في كلمة "كتابي".

ومثال آخر، مشتق كلمة "علم" هو "عالم"، والكلمة الأشق لها هي "علماء"، حيث تشتركان في أربع حروف من أصل خمسة حروف في كلمة "عالم".

ولكن في بعض الحالات، قد يكون هناك أكثر من كلمة أشقاء للمشتق، وفي هذه الحالة يتم اختيار الكلمة الأشق بناءً على عدة عوامل، منها:

  • المعنى: تفضل الكلمة التي لها معنى أقرب إلى معنى المشتق.
  • الاستعمال: تفضل الكلمة التي يكثر استعمالها في اللغة العربية.
  • النطق: تفضل الكلمة التي يسهل نطقها.

على سبيل المثال، مشتق كلمة "رجل" هو "رجولي"، والكلمات الأشقاء لها هي "رجلية" و"رجولية". في هذه الحالة، تفضل كلمة "رجولية" لأنها لها معنى أقرب إلى معنى المشتق، كما أنها تستعمل أكثر في اللغة العربية، كما أن نطقها أسهل من نطق كلمة "رجلية".

وبالتالي، فإن الإجابة على السؤال "انسب كلمة أشقاها لأحد المشتقات؟" هي الكلمة التي تشترك مع المشتق في أكبر قدر من الحروف، مع مراعاة عوامل أخرى مثل المعنى والاستعمال والنطق.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...