0 تصويتات
بواسطة
استنتج المقومات التي ادت الى تحويل منطقه بانغل الى حديقه وطينه جيولوجيا جيولوجية جيوبار ك؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال استنتج المقومات التي ادت الى تحويل منطقه بانغل الى حديقه وطينه جيولوجيا جيولوجية جيوبار ك؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال استنتج المقومات التي ادت الى تحويل منطقه بانغل الى حديقه وطينه جيولوجيا جيولوجية جيوبار ك؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تقع منطقة بانغل في محافظة درعا جنوب سوريا، وهي منطقة جبلية ذات طبيعة خلابة، وتتميز بتكويناتها الجيولوجية المتنوعة، والتي تمثلت في وجود العديد من الصخور الرسوبية والرسوبية المتكلسة، والتي تشكلت نتيجة لعوامل التعرية المختلفة، مثل الرياح والمياه.

ونتيجة لوجود هذه التكوينات الجيولوجية، فقد تم تحويل منطقة بانغل إلى حديقة وطنية جيولوجية، وذلك بهدف الحفاظ عليها وحماية هذه التكوينات الفريدة، والتي تعد من أهم المعالم السياحية في سوريا.

وتتمثل المقومات التي أدت إلى تحويل منطقة بانغل إلى حديقة وطنية جيولوجية فيما يلي:

  • التنوع الجيولوجي: تتميز منطقة بانغل بتنوعها الجيولوجي، حيث تضم العديد من الصخور الرسوبية والرسوبية المتكلسة، والتي تمثلت في وجود الحجر الجيري والحجر الرملي والحجر الكلسي.
  • الأهمية العلمية: تتمتع منطقة بانغل بأهمية علمية كبيرة، حيث أنها تعد من أهم المواقع الجيولوجية في سوريا، والتي تعكس تاريخ الأرض ومراحل تطورها.
  • الأهمية السياحية: تتمتع منطقة بانغل بأهمية سياحية كبيرة، حيث أنها تعد من أهم الوجهات السياحية في سوريا، والتي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي شرح مفصل لكل من هذه المقومات:

التنوع الجيولوجي

تتكون منطقة بانغل من العديد من الصخور الرسوبية والرسوبية المتكلسة، والتي تمثلت في وجود الحجر الجيري والحجر الرملي والحجر الكلسي.

  • الحجر الجيري: يتميز الحجر الجيري ببياضه، ويعد من أهم الصخور الرسوبية، حيث يتكون من بقايا الكائنات الحية البحرية، مثل المرجان والشعب المرجانية.
  • الحجر الرملي: يتميز الحجر الرملي بلونه الأصفر أو الأحمر، ويعد من أهم الصخور الرسوبية، حيث يتكون من حبيبات الرمل التي تم ترسيبها بفعل الرياح والمياه.
  • الحجر الكلسي: يتميز الحجر الكلسي بلونه الأبيض، ويعد من أهم الصخور الرسوبية، حيث يتكون من كربونات الكالسيوم.

وهذه التكوينات الجيولوجية المختلفة تعكس تنوع البيئة الجيولوجية في منطقة بانغل، والتي تشكلت نتيجة لعوامل التعرية المختلفة، مثل الرياح والمياه.

الأهمية العلمية

تتمتع منطقة بانغل بأهمية علمية كبيرة، حيث أنها تعد من أهم المواقع الجيولوجية في سوريا، والتي تعكس تاريخ الأرض ومراحل تطورها.

وتعد منطقة بانغل من أهم المواقع الجيولوجية في سوريا، حيث أنها تضم العديد من التكوينات الجيولوجية التي تشكلت نتيجة لعوامل التعرية المختلفة، والتي تعكس مراحل تطور الأرض على مر العصور.

وتشمل هذه التكوينات الجيولوجية ما يلي:

  • التكوينات الجيرية: والتي تعكس وجود المحيطات في المنطقة في العصور القديمة.
  • التكوينات الرملية: والتي تعكس وجود الصحراء في المنطقة في العصور القديمة.
  • التكوينات الكلسية: والتي تعكس وجود المسطحات المائية العذبة في المنطقة في العصور القديمة.

وهذه التكوينات الجيولوجية المختلفة تجعل من منطقة بانغل من أهم المواقع العلمية في سوريا، والتي يمكن دراستها للتعرف على تاريخ الأرض ومراحل تطورها.

الأهمية السياحية

تتمتع منطقة بانغل بأهمية سياحية كبيرة، حيث أنها تعد من أهم الوجهات السياحية في سوريا، والتي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتتميز منطقة بانغل بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تضم العديد من المعالم السياحية، مثل:

  • التكوينات الصخرية الجيولوجية: والتي تمثلت في وجود الحجر الجيري والحجر الرملي والحجر الكلسي.
  • المناظر الطبيعية: والتي تمثلت في وجود الغابات والوديان والبحيرات.
  • الحياة البرية: والتي تمثلت في وجود العديد من الحيوانات البرية، مثل الغزلان والماعز والضباع.

وهذه المعالم السياحية المختلفة تجعل من منطقة بانغل من أهم الوجهات السياحية في سوريا، والتي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وعلى هذا الأساس، يمكن القول أن المقومات التي أدت إلى تحويل منطقة بانغل إلى حديقة وطنية جيولوجية هي التنوع الجيولوجي وأهمية العلمية والأهمية السياحية.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...