0 تصويتات
بواسطة
ماذا يصنف بكلريوس تخدير من العراق بغداد خريج 2001 ميلاديه خبرة اكثر من عشرون عاما؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماذا يصنف بكلريوس تخدير من العراق بغداد خريج 2001 ميلاديه خبرة اكثر من عشرون عاما؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماذا يصنف بكلريوس تخدير من العراق بغداد خريج 2001 ميلاديه خبرة اكثر من عشرون عاما؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حسب التصنيف الدولي للتصنيفات المهنية (ISCO)، فإن كليريوس التخدير من العراق بغداد خريج 2001 ميلادية خبرة أكثر من عشرون عاماً يصنف على أنه طبيب تخدير (Anesthetist).

ووفقاً لقانون مزاولة مهنة الطب في العراق رقم 14 لسنة 1996، فإن طبيب التخدير هو الطبيب الذي تم تدريبه وتأهيله في مجال التخدير والإنعاش، ويجوز له ممارسة مهنة التخدير والإنعاش في المستشفيات والعيادات والمؤسسات الطبية الأخرى.

ولكي يصبح الطبيب طبيب تخدير في العراق، يجب أن يكون حاصلاً على شهادة الطب والجراحة من إحدى الجامعات العراقية المعترف بها، وأن يكون قد اجتاز امتحان مزاولة مهنة الطب، وأن يكون قد حصل على شهادة البورد العربي في التخدير والإنعاش، أو شهادة معادلة لها من وزارة الصحة العراقية.

وبناءً على ذلك، فإن كليريوس التخدير من العراق بغداد خريج 2001 ميلادية خبرة أكثر من عشرون عاماً يفي بجميع الشروط اللازمة لممارسة مهنة التخدير في العراق، وبالتالي فهو طبيب تخدير.

أما إذا كان يقصد السؤال التصنيف الوظيفي لطبيب التخدير، فإن هذا التصنيف يختلف من مكان إلى آخر، ولكن بشكل عام يمكن تصنيف طبيب التخدير على أنه طبيب تخصصي (Specialist Doctor)، أو طبيب ممارس عام (General Practitioner)، أو طبيب استشاري (Consultant Doctor).

وعادة ما يتم تصنيف طبيب التخدير على أنه طبيب تخصصي إذا كان قد حصل على شهادة البورد العربي في التخدير والإنعاش، أو شهادة معادلة لها من وزارة الصحة العراقية. أما إذا كان قد حصل على شهادة الطب والجراحة فقط، فإن يتم تصنيفه على أنه طبيب ممارس عام.

وإذا كان طبيب التخدير قد حصل على خبرة أكثر من عشرون عاماً، فإن يتم تصنيفه على أنه طبيب استشاري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 23، 2022 بواسطة جبران عفيف البريهي
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...