0 تصويتات
بواسطة
اعراب كلمة الوقت في جملة إن الوقت كنز لا يعرف قدره؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب كلمة الوقت في جملة إن الوقت كنز لا يعرف قدره؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب كلمة الوقت في جملة إن الوقت كنز لا يعرف قدره؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

كلمة الوقت في جملة "إن الوقت كنز لا يعرف قدره" هي مبتدأ مرفوع، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وذلك لأنه يدل على زمن حدوث الفعل، وهو في محل رفع خبر المبتدأ "إن".

التوضيح:

الجملة الاسمية "إن الوقت كنز لا يعرف قدره" مكونة من مبتدأ وخبر، والمبتدأ هو "الوقت" وهو اسم مشتق من الفعل "وقت"، وخبر المبتدأ هو "كنز لا يعرف قدره".

كلمة "الوقت" هي اسم مشتق من الفعل "وقت" للدلالة على زمن حدوث الفعل، وهي في محل رفع مبتدأ خبر المبتدأ "إن". وعلامة رفعها الضمة الظاهرة على آخرها.

المثال:

  • الوقت مضي سريعاً.

في هذه الجملة، كلمة "الوقت" هي اسم مشتق من الفعل "وقت" للدلالة على زمن حدوث الفعل، وهي في محل رفع مبتدأ. وعلامة رفعها الضمة الظاهرة على آخرها.

الخاتمة:

وبذلك نكون قد أجبنا عن سؤالك بشرح مفصل.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...