0 تصويتات
بواسطة
ماذا نهرب كلمة مواهبك في الجملة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماذا نهرب كلمة مواهبك في الجملة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماذا نهرب كلمة مواهبك في الجملة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في الجملة "لا تخف من إظهار مواهبك"، نهرب كلمة "مواهبك" من أجل التأكيد على المعنى، أي أن المتكلم يطالب المستمع بعدم الخوف من إظهار قدراته ومهاراته.

وبشكل أكثر تفصيلاً، فإن كلمة "مواهبك" في هذه الجملة هي مفعول به منصوب بالفتحة، وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره. وعندما نهرب هذه الكلمة، فإننا نضع علامة النصب عليها، أي الفتحة، ثم نضع بعدها حرف الجر "من".

وهذا يعني أن الجملة "لا تخف من إظهار مواهبك" تصبح "لا تخف من إظهارِ مَواهبك".

وهناك مثال آخر على ذلك، وهو الجملة "لا تتردد في طلب المساعدة". عندما نهرب كلمة "المساعدة" من هذه الجملة، فإنها تصبح "لا تتردد في طلبِ المساعدة".

وفي كلتا الحالتين، فإن الهدف من هروب الكلمة هو التأكيد على المعنى، أي أن المتكلم يطلب من المستمع عدم التردد في طلب المساعدة أو إظهار قدراته ومهاراته.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 6، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 2 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 30، 2023 في تصنيف الجزائر بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...