0 تصويتات
بواسطة
في اي دوله خليجيه اقيمت اول مصفا للنفط؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال في اي دوله خليجيه اقيمت اول مصفا للنفط؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال في اي دوله خليجيه اقيمت اول مصفا للنفط؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أقيمت أول مصفا للنفط في دولة الكويت، وذلك في عام 1913م. وكانت هذه المصفاة عبارة عن وحدة صغيرة تبلغ طاقتها الإنتاجية 350 برميلًا في اليوم، وكانت تنتج النفط الخام لاحتياجات السفن التجارية التي كانت ترسو في ميناء الكويت.

وفي عام 1934م، تأسست شركة النفط الكويتية (KPC) بموجب اتفاقية امتياز مع الحكومة الكويتية، وقامت الشركة ببناء مصفاة جديدة في ميناء الكويت بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف برميل في اليوم. وفي عام 1949م، تم افتتاح مصفاة جديدة في مدينة الأحمدي بطاقة إنتاجية تبلغ 250 ألف برميل في اليوم.

واليوم، تضم الكويت ستة مصافي للنفط، بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 850 ألف برميل في اليوم. وتصدر الكويت جزءًا كبيرًا من إنتاجها من النفط الخام والمشتقات النفطية إلى الأسواق العالمية.

وبذلك، فإن الإجابة على السؤال "في أي دولة خليجية أقيمت أول مصفا للنفط؟" هي دولة الكويت.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 22، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 4، 2021 بواسطة ميسو
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 1، 2021 بواسطة رهف
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...