0 تصويتات
بواسطة
الدال على الخير كفاعله للجمع بنوعيها.؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الدال على الخير كفاعله للجمع بنوعيها.؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الدال على الخير كفاعله للجمع بنوعيها.؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الدال على الخير كفاعله هي قاعدة إسلامية تحث على نشر الخير والدعوة إليه، وتبين أن الأجر الذي يحصل عليه الدال على الخير هو نفس الأجر الذي يحصل عليه فاعل الخير نفسه.

وبالنسبة للجمع بنوعيها، فإن القاعدة تصبح كالتالي:

  • الدالون على الخير كفاعليه: أي أن الأجر الذي يحصل عليه جماعة من الناس الذين يدلون على الخير هو نفس الأجر الذي يحصل عليه فاعل الخير نفسه، إذا كان هؤلاء الدالون صادقين في دلالتهم، وقصدوا الخير للآخرين.

  • الدالون على الخير كفاعلاته: أي أن الأجر الذي يحصل عليه جماعة من النساء اللاتي يدلن على الخير هو نفس الأجر الذي يحصل عليه فاعل الخير نفسه، إذا كانت هؤلاء الدالات صادقات في دلالتهم، وقصدن الخير للآخرين.

وهذا الأجر الذي يحصل عليه الدال على الخير هو عظيم، فقد ورد في الحديث الشريف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الدال على الخير كفاعله".

وهذا الحديث الشريف يحث على نشر الخير والدعوة إليه، ويبين أن الأجر الذي يحصل عليه الدال على الخير هو نفس الأجر الذي يحصل عليه فاعل الخير نفسه.

وهذا الأمر له أهمية كبيرة، لأنه يدفع الناس إلى نشر الخير والدعوة إليه، ويحثهم على بذل كل ما في وسعهم لمساعدة الآخرين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...