0 تصويتات
بواسطة
اصول عائلة صوان فى القليوبية. مصر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اصول عائلة صوان فى القليوبية. مصر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اصول عائلة صوان فى القليوبية. مصر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
ما اصول عائلة صوان2 في سوريا
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اصول عائلة صوان فى القليوبية تعود الى قرية صوان، التابعة لمركز بنها، محافظة القليوبية. عائلة صوان عائلة كبيرة ومشهورة فى القليوبية، ويرجع نسبهم الى قبيلة بنى هلال العربية.

يعتقد أن عائلة صوان قد هاجرت الى مصر من شبه الجزيرة العربية فى القرن الثالث عشر الميلادى، بعد انهيار الدولة الأيوبية. استقرت العائلة فى قرية صوان، وأصبحت من العائلات البارزة فى المنطقة.

كان أفراد عائلة صوان يشغلون مناصب مهمة فى الدولة المصرية، مثل القضاء والإدارة والجيش. كما برز منهم العديد من العلماء والفنانين والكتاب.

فى الوقت الحالى، يعيش أفراد عائلة صوان فى العديد من المدن المصرية، مثل القاهرة والجيزة والقليوبية. كما يعيش بعضهم فى الخارج، خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما يلي بعض الشخصيات البارزة من عائلة صوان:

  • الدكتور محمد صوان، وزير التربية والتعليم فى مصر من عام 2005 إلى عام 2011.
  • الدكتور محمود صوان، أستاذ القانون الدستورى فى جامعة القاهرة.
  • الفنان محمود صوان، ممثل مصري.
  • الكاتبة ماجدة صوان، كاتبة مصرية.

تشتهر عائلة صوان بكرم الضيافة وحسن الجوار. كما يتميز أفراد العائلة بالذكاء والعلم والأدب.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...