0 تصويتات
بواسطة
ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السؤال: "وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ"

الجواب:

السؤال يُسأله الكفار للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه، وهو استفهام عن موعد قيام الساعة. الكفار كانوا ينكرون وجود يوم القيامة، فكانوا يسألون المسلمين: متى يكون هذا اليوم الذي تخبروننا عنه إن كنتم صادقين؟

الجواب على هذا السؤال هو أن موعد قيام الساعة غير معلوم، ولا يعلمه إلا الله تعالى. قال الله تعالى:

{يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ} [الأعراف: 187]

والله تعالى قد أخبرنا عن بعض علامات الساعة، ولكن لا يمكننا أن نحدد موعد قيام الساعة بناءً على هذه العلامات.

في الوقت الحالي، نحن لا نعلم متى سيكون موعد قيام الساعة. ولكن نعلم أن هذا اليوم آتٍ لا محالة، وأن الله تعالى سيبعث الناس من جديد ليحاسبهم على أعمالهم.

أما بالنسبة للسؤال الوارد في النص، فهو سؤال استنكاري يُعبر عن عدم إيمان الكفار بيوم القيامة. فهم يسألون المسلمين: متى يكون هذا اليوم الذي تخبروننا عنه إن كنتم صادقين؟ وهو سؤال يدل على عدم إيمانهم بصدق المسلمين.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...