0 تصويتات
بواسطة
من يقم ليله القدر غفر له ما تقدم من ذنبه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال من يقم ليله القدر غفر له ما تقدم من ذنبه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال من يقم ليله القدر غفر له ما تقدم من ذنبه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

نعم، من يقم ليلة القدر غفر له ما تقدم من ذنبه، وهذا هو ما ورد في الحديث الشريف الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".

ومعنى الحديث أن من قام ليلة القدر، أي: صام نهارها وقام ليلها، مؤمنًا بأن ليلة القدر هي ليلة عظيمة، واحتسبًا ثواب قيامها عند الله تعالى، لا رياء ولا سمعة، فإنه يُغفر له جميع ذنوبه التي سبقت قيامه ليلة القدر.

وهذا فضل عظيم من الله تعالى، يُنبغي على المسلم أن يسعى للحصول عليه، وذلك بأن يحرص على قيام ليلة القدر، وبذل جهده في العبادة فيها، من صلاة ودعاء وذكر وقراءة قرآن.

وليلة القدر هي ليلة مباركة، نزل فيها القرآن الكريم، وهي خير من ألف شهر، كما قال الله تعالى: "إنا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر".

وليلة القدر هي ليلة غامضة، لا يعلم وقتها أحد، فهي تنتقل بين الليالي العشر الأواخر من رمضان، ففي كل ليلة من هذه الليالي يُمكن أن تكون ليلة القدر، لذلك ينبغي على المسلم أن يحرص على قيامها في كل ليلة من هذه الليالي.

وهناك بعض الأمارات التي تدل على ليلة القدر، منها:

  • أن يكون الجو معتدلًا، لا حارة ولا باردة.
  • أن يطلع القمر ليلة القدر كالمخروط.
  • أن يكون نهارها هاديءًا ساكنًا.

ولكن هذه الأمارات ليست قطعية، فلا يُعتمد عليها في تحديد ليلة القدر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 30، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 5، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 29، 2023 في تصنيف لبنان بواسطة حمدي
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...