0 تصويتات
بواسطة
من هو النبي الذي ذكر اسم ابن أخيه بشكل صريح في القرآن؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال من هو النبي الذي ذكر اسم ابن أخيه بشكل صريح في القرآن؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال من هو النبي الذي ذكر اسم ابن أخيه بشكل صريح في القرآن؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

النبي الذي ذكر اسم ابن أخيه بشكل صريح في القرآن هو النبي نوح عليه السلام. فقد ذكر القرآن اسم ابن أخيه في الآية رقم 36 من سورة نوح: "وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ".

ومعنى الآية: أن نوحًا عليه السلام دعا ربه أن ينجي ابنه من الطوفان الذي كان سيغرق البشرية، وكان ابن أخيه هو الوحيد الذي لم يؤمن برسالة نوح عليه السلام.

وذكر القرآن اسم ابن أخيه نوح عليه السلام أيضًا في الآية رقم 46 من سورة نوح: "قَالَ نُوحٌ رَبِّ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِي إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَدْعُ عَلَيْهِ فَتَضِلَّ وَمَنْ مَعَكَ".

ومعنى الآية: أن نوحًا عليه السلام قال لربه: إنه ليس من أهلي، وإنما هو عمل غير صالح، فلا تدعو عليه فتضل أنت ومن معك.

وبذلك يتضح أن النبي نوح عليه السلام هو النبي الوحيد الذي ذكر اسم ابن أخيه بشكل صريح في القرآن.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...