0 تصويتات
بواسطة
انما المؤمنون الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال انما المؤمنون الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال انما المؤمنون الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب على سؤال "إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم؟" هو:

المؤمنون الحقيقيون هم الذين إذا ذكر الله تعالى خضعت قلوبهم له، وخافت منه، وشعرت بقدره وعظمته، واطمأنت إليه، ولجأت إليه في كل أحوالهم.

وهذا المعنى يُفهم من معنى "الجَلَل" في اللغة العربية، وهو الخوف والخشوع والهيبة. فعندما يذكر المؤمن الله تعالى، فإن قلبه يخشع له، ويشعر بعظمته وجلاله، فيخشى منه، ويلجأ إليه، ويطمئن إليه.

وهذا المعنى يتفق مع ما جاء في تفسير الآية الكريمة في كتب التفسير، حيث قال ابن عباس رضي الله عنهما: "إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله تعالى وجلت قلوبهم، فأدوا فرائضه، وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانًا، وعلى ربهم يتوكلون".

وهذا المعنى أيضًا يتفق مع ما جاء في الحديث النبوي الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: "مَنْ ذَكَرَ اللَّهَ فَفَرِحَ، وَمَنْ ذَكَرَ اللَّهَ فَحَزِنَ، فَذَاكَ الْمُؤْمِنُ".

ولذلك، فإن المؤمن الحقيقي هو الذي يشعر بالله تعالى في قلبه، ويخشى منه، ويحب الله تعالى، ويتبع أوامره، ويجتنب نواهيه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 3، 2021 بواسطة amany2
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...