0 تصويتات
بواسطة
زوجتي حلف علي طللاق 3 إذا ذهبت الى السوق ثم رجع هل يقع الطلاب إذا ذهب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال زوجتي حلف علي طللاق 3 إذا ذهبت الى السوق ثم رجع هل يقع الطلاب إذا ذهب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال زوجتي حلف علي طللاق 3 إذا ذهبت الى السوق ثم رجع هل يقع الطلاب إذا ذهب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجواب على هذا السؤال يعتمد على قصد زوجتك عند الحلف. إذا كانت تقصد إيقاع الطلاق إذا ذهبت إلى السوق، فعندئذ يقع الطلاق إذا ذهبت، ولا يؤثر رجوعها بعد ذلك. وهذا هو المفتى به عند أكثر أهل العلم.

ولكن إذا كانت تقصد التهديد أو المنع، أو التأكيد على شيء، فعندئذ لا يقع الطلاق إذا ذهبت، ويجب عليها كفارة يمين. وهذا هو ما ذهب إليه بعض أهل العلم، ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية.

وإذا كان الحالف لم يقصد باليمين إيقاع الطلاق، وإنما قصد التهديد أو المنع، أو التأكيد على شيء، فعندئذ لا يقع الطلاق إذا حنث، ويجب عليه كفارة يمين. وذلك لأن الطلاق لا يقع إلا إذا قصده الحالف.

وبناءً على ما سبق، إذا كانت زوجتك تقصد إيقاع الطلاق إذا ذهبت إلى السوق، فعندئذ يقع الطلاق إذا ذهبت، ولا يؤثر رجوعها بعد ذلك. أما إذا كانت تقصد التهديد أو المنع، أو التأكيد على شيء، فعندئذ لا يقع الطلاق إذا ذهبت، ويجب عليها كفارة يمين.

ولمعرفة قصد زوجتك الحقيقي، يجب عليك أن تسألها عن ذلك مباشرة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...