0 تصويتات
بواسطة
في عهد اي من الانبياء بني المسجد الاقصى؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال في عهد اي من الانبياء بني المسجد الاقصى؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال في عهد اي من الانبياء بني المسجد الاقصى؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يختلف المؤرخون في مسألة الباني الأول للمسجد الأقصى على عدة أقوال:

  • أن الملائكة هم من بنوه قبل خلق آدم عليه السلام، وهذا ما يشير إليه قوله تعالى: (وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ) [البقرة: 125].
  • أن آدم عليه السلام هو من بناه بعد نزوله من الجنة، وهذا ما يشير إليه قوله تعالى: (فَإِنَّا بَرَاءٌ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ) [الأنبياء: 21].
  • أن سام بن نوح هو من بناه بعد الطوفان، وهذا ما يشير إليه قوله تعالى: (وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ الدَّهْرَانِ) [مريم: 58].
  • أن إبراهيم عليه السلام هو من بناه، وهذا ما يشير إليه قوله تعالى: (وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) [البقرة: 127].

وبناءً على هذه الأقوال، فإن المسجد الأقصى قد بني في عهد العديد من الأنبياء، ولكن الرأي الأكثر ترجيحًا هو أن إبراهيم عليه السلام هو من بناه، وقام ابناه إسحاق ويعقوب من بعده بتجديده وتوسعته.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 27، 2022 بواسطة ال
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 28، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...