0 تصويتات
بواسطة
يزيد معامل الاحتكاك بين الجسم والسطح اذا قلت قوة الاتصال العموديه. صح ام خطا؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يزيد معامل الاحتكاك بين الجسم والسطح اذا قلت قوة الاتصال العموديه. صح ام خطا؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يزيد معامل الاحتكاك بين الجسم والسطح اذا قلت قوة الاتصال العموديه. صح ام خطا؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: خطأ

التوضيح:

معامل الاحتكاك هو خاصية فيزيائية للمادة، ويعتمد على نوعي المادة الملامسة، وليس على قوة الاتصال العموديه. فمثلاً، يكون معامل الاحتكاك بين الخشب والزجاج أعلى من معامل الاحتكاك بين الخشب والبلاستيك، بغض النظر عن قوة الاتصال العموديه.

يمكن التعبير عن العلاقة بين قوة الاحتكاك ومعامل الاحتكاك وقوة الاتصال العموديه بالمعادلة التالية:

قوة الاحتكاك = معامل الاحتكاك * قوة الاتصال العموديه

وبالتالي، فإن قوة الاحتكاك تتناسب طردياً مع معامل الاحتكاك وقوة الاتصال العموديه. فإذا قلت قوة الاتصال العموديه، فإن قوة الاحتكاك ستنقص أيضاً، ولكن معامل الاحتكاك سيبقى كما هو.

مثال على ذلك: إذا وضعنا جسماً خشبياً على سطح زجاجي، فإن معامل الاحتكاك بين الجسم والسطح سيكون ثابتاً، بغض النظر عن مقدار قوة الضغط التي نمارسها على الجسم. فمثلاً، إذا وضعنا الجسم بقوة 10 نيوتن، فإن قوة الاحتكاك ستكون 10 نيوتن * معامل الاحتكاك. وإذا قللنا قوة الضغط إلى 5 نيوتن، فإن قوة الاحتكاك ستنقص إلى 5 نيوتن * معامل الاحتكاك.

ولذلك، فإن القول بأن معامل الاحتكاك بين الجسم والسطح يزيد إذا قلت قوة الاتصال العموديه هو قول خاطئ.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...