0 تصويتات
بواسطة
اوجد اسما معربا بعلامه فرعية إن قلب الوطن النابض يدعونا في هذه الايام كي نبذل التضحيات يملؤها التفاؤل في غد يحمل للمصرين جميعا الخير ، فانتبهوا يا شباب مصر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اوجد اسما معربا بعلامه فرعية إن قلب الوطن النابض يدعونا في هذه الايام كي نبذل التضحيات يملؤها التفاؤل في غد يحمل للمصرين جميعا الخير ، فانتبهوا يا شباب مصر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اوجد اسما معربا بعلامه فرعية إن قلب الوطن النابض يدعونا في هذه الايام كي نبذل التضحيات يملؤها التفاؤل في غد يحمل للمصرين جميعا الخير ، فانتبهوا يا شباب مصر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الاسم المعرب بعلامة فرعية في جملة "إن قلب الوطن النابض يدعونا في هذه الأيام كي نبذل التضحيات يملؤها التفاؤل في غد يحمل للمصريين جميعا الخير، فانتبهوا يا شباب مصر" هو الوطن.

الوطن اسم منصوب بفعل محذوف تقديره يدعونا، وعلامة نصبه الياء نيابة عن الكسرة لأنه من الأسماء الخمسة.

الأسماء الخمسة هي: أبٌ، أخٌ، حمٌ، فو، ذو، وإعرابها يكون بالعلامات الفرعية؛ الألف للنصب، والياء للجر، والواو للرفع.

وبناءً على ذلك، فإن الاسم الوطن منصوب بفعل محذوف تقديره يدعونا، وعلامة نصبه الياء نيابة عن الكسرة لأنه من الأسماء الخمسة.

الشرح:

  • الجملة جملة اسمية، فعلها محذوف تقديره يدعونا.
  • الخبر جملة فعلية، فعلها يدعونا، وفاعلها ضمير مستتر تقديره هو.
  • المبتدأ اسم منصوب بفعل محذوف تقديره يدعونا، وعلامة نصبه الياء نيابة عن الكسرة لأنه من الأسماء الخمسة.

الجواب:

الاسم المعرب بعلامة فرعية هو: الوطن

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...