0 تصويتات
بواسطة
أن المدخنين يقرون بأضرار ولم يعقلوا عنه؟ موقع ساعدني؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال أن المدخنين يقرون بأضرار ولم يعقلوا عنه؟ موقع ساعدني؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال أن المدخنين يقرون بأضرار ولم يعقلوا عنه؟ موقع ساعدني؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

يمكن تفسير عبارة "أن المدخنين يقرون بأضرار التدخين ولم يعقلوا عنه" بعدة طرق، منها:

  • المعنى الأول: أن المدخنين يعلمون جيدًا أضرار التدخين، ولكنهم لا يهتمون بها أو لا يأخذونها على محمل الجد.
  • المعنى الثاني: أن المدخنين يعرفون أضرار التدخين، ولكنهم لا يعتقدون أن هذه الأضرار ستحدث لهم.
  • المعنى الثالث: أن المدخنين يعتقدون أن أضرار التدخين لا تستحق التوقف عن التدخين.

ولعل موقع "ساعدني" يشير إلى المعنى الثالث، أي أن المدخنين يعتقدون أن أضرار التدخين لا تستحق التوقف عن التدخين. ويدعم هذا التفسير وجود العديد من المدخنين الذين يعرفون جيدًا أضرار التدخين، ولكنهم يستمرون في التدخين.

وهناك عدة أسباب قد تجعل المدخنين يعتقدون أن أضرار التدخين لا تستحق التوقف عن التدخين، منها:

  • الإدمان: يعتبر الإدمان أحد أهم الأسباب التي تجعل المدخنين يستمرون في التدخين. فالمدخن الذي يدخن منذ سنوات طويلة يكون قد أصبح مدمنًا للنيكوتين، وهو المادة الفعالة في التبغ. والإدمان يجعل المدخن يشعر بحاجة شديدة للتدخين، حتى لو كان يعرف أضراره.
  • الاعتقاد بأن أضرار التدخين لا تحدث إلا بعد سنوات طويلة: هناك بعض المدخنين الذين يعتقدون أن أضرار التدخين لا تحدث إلا بعد سنوات طويلة من التدخين. ولذلك فإنهم يعتقدون أنهم مازالوا في أمان، ولا داعي للتوقف عن التدخين.
  • الاعتقاد بأن أضرار التدخين يمكن تجنبها: هناك بعض المدخنين الذين يعتقدون أنهم يمكنهم تجنّب أضرار التدخين من خلال التدخين بكميات أقل، أو التدخين بأنواع أقل ضررًا.

ولكن، مهما كانت الأسباب التي تجعل المدخنين يعتقدون أن أضرار التدخين لا تستحق التوقف عن التدخين، فإن هذه الأسباب غير صحيحة. فأضرار التدخين تحدث في أي عمر، ويمكن أن تكون مميتة. ولذلك، فإن المدخنين الذين يرغبون في الحفاظ على صحتهم يجب عليهم التوقف عن التدخين فورًا.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...