0 تصويتات
بواسطة
امر برمجي في سكراتش لانجاز مهمة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال امر برمجي في سكراتش لانجاز مهمة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال امر برمجي في سكراتش لانجاز مهمة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أمر برمجي في سكراتش لانجاز مهمة هو عبارة عن لبنة برمجية يمكن استخدامها لإنجاز مهمة معينة في برنامج سكراتش. يمكن أن تكون هذه المهمة بسيطة مثل تحريك الشخصية إلى الأمام أو أكثر تعقيدًا مثل إنشاء لعبة أو رسوم متحركة.

توجد العديد من أنواع الأوامر البرمجية المختلفة في سكراتش، كل منها مصمم لإنجاز مهمة معينة. بعض الأوامر البرمجية الأكثر شيوعًا تشمل:

  • الأوامر الحركية: هذه الأوامر تتحكم في حركة الشخصيات على الشاشة. على سبيل المثال، يمكن استخدام الأمر "تحريك إلى الأمام" لتحريك الشخصية إلى الأمام بمقدار معين من الوحدات.
  • الأوامر الصوتية: هذه الأوامر تتحكم في الصوت في البرنامج. على سبيل المثال، يمكن استخدام الأمر "تشغيل صوت" لتشغيل صوت معين.
  • الأوامر المشروطة: هذه الأوامر تتحقق من الشرط وتقوم بتنفيذ إجراء بناءً على النتيجة. على سبيل المثال، يمكن استخدام الأمر "إذا كان" لتحقق مما إذا كانت قيمة معينة أكبر من 10، وإذا كانت كذلك، فقم بتنفيذ إجراء معين.
  • الأوامر التكرارية: هذه الأوامر تقوم بتنفيذ إجراء عدة مرات. على سبيل المثال، يمكن استخدام الأمر "لكل" لتكرار إجراء معين عدة مرات.

لتثبيت أمر برمجي في سكراتش، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح برنامج سكراتش.
  2. انقر فوق منطقة المربعات البرمجية.
  3. ابحث عن الأمر البرمجي الذي تريده.
  4. اسحب الأمر البرمجي إلى مساحة العمل.

يمكنك أيضًا كتابة أوامر برمجية مخصصة في سكراتش. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق منطقة المربعات البرمجية.
  2. انقر فوق الزر "رمز".
  3. اكتب الأمر البرمجي الذي تريده.
  4. انقر فوق الزر "موافق".

سيظهر الأمر البرمجي الذي قمت بإنشائه في منطقة المربعات البرمجية.

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام الأوامر البرمجية في سكراتش:

  • لتحريك شخصية إلى الأمام بمقدار 10 وحدات، استخدم الأمر "تحريك إلى الأمام" مع المعلمة التالية:
تحريك إلى الأمام (10)
  • لتشغيل صوت معين، استخدم الأمر "تشغيل صوت" مع المعلمة التالية:
تشغيل صوت (صوت_الموسيقى)
  • لتحقق مما إذا كانت قيمة معينة أكبر من 10، استخدم الأمر "إذا كان" مع المعلمات التالية:
إذا كان (قيمة > 10)

[الإجراء الذي سيتم تنفيذه إذا كانت القيمة أكبر من 10]

[نهاية الفرع]
  • لتكرار إجراء معين 10 مرات، استخدم الأمر "لكل" مع المعلمات التالية:
لكل (1 إلى 10)

[الإجراء الذي سيتم تكراره 10 مرات]

[نهاية الفرع]

باستخدام الأوامر البرمجية، يمكنك إنشاء برامج سكراتش معقدة وتفاعلية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...