0 تصويتات
بواسطة
ماسم بن سبأ الاصغر؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ماسم بن سبأ الاصغر؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ماسم بن سبأ الاصغر؟ هذا السؤال يطرحه الكثيرون من المهتمين بالتاريخ الإسلامي والسياسي. ماسم بن سبأ هو ابن عبد الله بن سبأ، المعروف بأنه مؤسس الشيعة والخوارج. ولد ماسم في اليمن في القرن الأول الهجري، وتلقى تعليمه عند أبيه وعند بعض الصحابة والتابعين. كان ماسم رجلا ذكيا وفطنا، ولكنه أيضا كان متطرفا ومخادعا.

استغل ماسم الفتنة التي نشبت بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان، وانضم إلى جيش علي في صفين. ولكنه لم يكن صادقا مع علي، بل كان يحرض على الخروج عليه والتمرد ضده. كان ماسم من أبرز قادة الخوارج، الذين خرجوا على علي بعد حكم التحكيم. قاتل ماسم في معارك النهروان والحرة، وكان من المتورطين في قتل عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب. توفي ماسم في خلافة معاوية، ولم يترك خلفه أثرا إلا سوء الذكر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...