0 تصويتات
بواسطة
قال تعالى ( وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغياً بينهم ) إعراب بغياً؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال قال تعالى ( وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغياً بينهم ) إعراب بغياً؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إعراب بغياً في قوله تعالى: ( وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغياً بينهم ) هو مفعول لأجله، أي: اختلفوا بسبب البغي بينهم. ويدل على ذلك أن الآية تفيد أن الاختلاف وقع بعد أن جاءهم العلم، أي: بعد أن وضحت لهم الحق، ولكنهم اختلفوا بسبب البغي بينهم، أي: بسبب الظلم والطغيان والرغبة في التسلط على بعضهم البعض.

وهناك رأي آخر في إعراب بغياً، وهو أنها حال، أي: أن الاختلاف وقع على سبيل البغي بينهم، أي: وقع بطريقة ظالمة ومتعسفة. ولكن هذا الرأي أقل ترجيحاً من الرأي الأول، لأن السياق يدل على أن البغي هو السبب الرئيسي للاختلاف.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...